“المصالحة الوطنية”.. هكذا علق يحيى الفخراني على احتضان نجمة الجماهير نادية الجندي لـ نبيلة عبيد على مسرح مهرجان القاهرة للدراما


افتتح مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى مساء امس 21 ايلول 2022، برئاسة الفنان القدير الدكتور يحيي الفخراني، وبمشاركة نقابة المهن التمثيلية برئاسة دكتور أشرف زكي.

احتضنت نجمة الجماهير الفنانة نادية الجندي مواطنتها الفنانة نبيلة عبيد، وذلك أثناء تكريمها في افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للدراما في دورته الأولى.

الأمر الذي لقي إعجاب وترحيب الحضور، من خلال التصفيق الحاد على الموقف، في حفل انطلاق مهرجان القاهرة للدراما ٢٠٢٢.

دخلت الفنانة نبيلة عبيد وعلى المسرح الفنانة نادية الجندي، وبدأ الاثنان يقبلان بعضهما البعض، لدحض وجود أي خلافات بينهما كما أشيع من قبل.

من جانبه علق الفنان القدير يحيى الفخراني مدير مهرجان القاهرة للدراما ٢٠٢٢، على الأمر، قائلا :”دي المصالحة الوطنية اللي بيقولوا عليها”، قبل أن يدخل الجميع في حالة ضحك على الموقف.

كشف الفخراني عن خطة المهرجان في العام المقبل، وقال إنه من المفترض أن يضم الأعمال الدرامية المعروضة خارج شهر رمضان والأعمال الدرامية في العالم العربي والعالمي.

وقال رئيس مهرجان القاهرة للدراما، إن هذه الدورة هي تعد دورة تجريبية للأعمال السابقة في الموسم الدرامي لشهر رمضان الماضي، وقال : أنا عاصرت الدراما من أولها من مهرجان الإذاعة والتليفزيون، والمهرجان هذا العام راجع على استحياء، نقدر نقول إن الدورة دي دورة رقم زيرو (صفر) لأنها تضم الأعمال اللي في رمضان، والسنة الجاية يكون معانا الأعمال العربية وبعديها يارب يبقى مهرجان عالمياً، واحنا منقدرش في بلادنا رغم السينما، في احتياج للأعمال الدرامية لأن فيها جزءاً تعليمي أكثر من المتعة الفنية، ويارب مهران الدراما يوماً عن يوم يبقى أكبر”.

هدف مهرجان القاهرة للدراما، ليس توزيع الجوائز كما هو الشائع فى العديد من المهرجانات، فبحسب زكي، فإن الهدف العمل على تطوير الدراما المصرية من خلال بعض التوصيات التى تقدمها لجنة التحكيم والإعلان عنها في حفل الختام.

جدير بالذكر، أن نبيلة عبيد ونادية الجندي شاركا معاً في مسلسل سكر زيادة، المعروض في الموسم الدرامي لرمضان 2020، وشرك معهما المسلسل العديد من الفنانين، منهم: سميحة أيوب، هالة فاخر، أحمد السقا، لقاء الخميسي، أميرة هاني، هنادي مهنا، إنجي علي، مصطفى أبو سريع، مي الغيطي، طارق عبد العزيز.


Beirutcom.net