بعد غيبوبة ثلاثة أشهر.. عبد الرحمن ابو زهرة بمقابلة جديدة.. “ربنا منحني عمر ولازم أستغله”.. وهذه ابرز تصريحاته


حلّ الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة ضيفاً على برنامج “90 دقيقة” الذي تقدّمه الإعلامية بسمة وهبة عبر شاشة “المحور”، في أول ظهور إعلامي له بعد أزمته الصحية الأخيرة التي تعرض لها في شهر نيسان (إبريل) الماضي.

وكشف أبو زهرة خلال اللقاء عن كواليس تسجيله الصوتي لشخصية “سكار” في فيلم الرسوم المتحركة الشهير “الأسد الملك”، موضحاً أنه حصل على جائزة وتكريم من “ديزني” بعد تجسيد الدور.

وقال إن مشاركته في أي أعمال فنية تتوقف على النص، وأضاف: “أهتم بالنص وليس بالمال، وممكن أشتغل بدون مقابل… واعتذرت عن أحد الأعمال لأن الممثلة لبسها مش عاجبني”.

وتحدث الفنان القدير عن علاقاته العاطفية، قائلاً: “كنت خجول جداً، وزوجتي كنت بقولّها سوسو، واستحملتني 50 سنة، رغم إني عصبي جداً، وكانت بتتحمل، وكل ما أفتكرها بعيط كأنها ماتت إمبارح”.

وقال إن علاقته بأولاده جيدة، وأحدهم طلب المشاركة في التمثيل، موضحاً: “قلت لابني أوعى تمثّل”.

وعن كرة القدم، قال: “إخواتي الكبار زملكاوية… وطلعت زملكاوي… وقلت لشوبير أنا زملكاوي بس مكسوف أقول”.

وتحدث أبو زهرة عن بداياته الفنية، قائلاً: “لم أتخيل أن أكون فناناً في بداية حياتي، حيث كنت بعيداً عن هذا المجال، وكنت خجولاً للغاية، ثم فوجئت بموهبتي، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في الأداء بالمدارس منذ أول عمل، وبعدها ذهبت لمعهد التمثيل، وحصلت على المركز الأول في امتحان القبول، وكان معي رجاء حسين… وكنت مشهور بالحفظ… وكنت حريقة”.

كما تحدث عن مرضه، قائلاً: “أنا كنت مريض أوي وكنت في غيبوبة ثلاثة أشهر، وعدت، لأنني أمتلك إرادة الحياة… ربنا منحني عمر ولازم أستغله”.

وكشف أبو زهرة أن كل الفنانين اعتذروا عن أداء شخصية “المعلم سردينة” التي جسّدها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، مضيفاً: “تقمصت الدور بنجاح، ولكن خرجت من الشخصية ونسيت كل ما قلته”.

وعن أكثر الأدوار صعوبة بالنسبة إليه، قال أبو زهرة: “دوري في “السما الثامنة”، حيث لم تلقَ المسرحية أي قبول من الجمهور”.



Beirutcom.net