رشوان توفيق يرد على كثرة الشائعات.. وحقيقة افلاسه


قال الفنان المصري الكبير رشوان توفيق إنه تعرض لعدد من الشائعات خلال الفترة الماضية وخاصة بعد ظهوره في عزاء الفنانة الراحلة رجاء حسين.

وكشف الفنان الكبير خلال حواره مع تلفزيون اليوم السابع حقيقة ما أثير حول إفلاسه ومطاردة الدائنين له، وأوضح ملاك الفن قائلاً: “رجاء حسين دفعتي وعلاقتي بها بدأت منذ عام 1956 عندما كنا طلاب في المعهد العالى للفنون المسرحية وهي شخصية جميلة وجادة وصريحة، وكنا نسأل على بعض يوميًا هي تقوللي يارش وأنا أقولها ياريري، وفوجئت بخبر انتقالها إلى رحمة الله، وذهبت للعزاء مساء”.

وتابع: “أنا طول عمري فشلت في تعلم قيادة السيارة وعندما أذهب إلى أي مشوار في وسط المدينة أو للعزاء أخد تاكسي، لأن السائق يحتار في إيجاد ركنة، حتى أن الفنان الراحل يوسف شعبان عندما جاء لعزاء زوجتي ظل يلف حول العزاء ولم يجد مكان لسيارته، لذلك ذهبت عزاء رجاء حسين بالتاكسي، وبعد انتهاء العزاء وصلني أحد الصحفيين وسألني فين عربيتك، فقلت له أني لم أحضرها وهركب تاكسي، وبعدها فوجئت بأخبار أني بعت عربيتي وبركب تاكسيات، وتطورت الشائعات إلى اني ركبت ميكروباص، ثم تطورت لتؤكد أني أفلست والدائنون يطاردونني” .

وضحك الفنان الكبير قائلاً: “مش عارف قصدهم إيه في هذه الشائعات وساعات يقولوا فلان مريض وفلان مات لدرجة أن الراحل حسن حسني أطلقوا شائعة وفاته مرات عديدة فضحك وقال فى إيه ما إحنا هنموت مستعجلين ليه”.

وعن ظهوره حزينًا وحديثه عن وصيته وعن رؤية الأرواح قال الفنان الكبير رشوان توفيق: “منذ زمن طويل يحدث لي جلاء سمعي أو بصري، وأشعر بتواصل مع أرواح الراحلين حيث إن لدى يقين كبير بأنهم يروننا ويسمعوننا، وكان أول جلاء سمعي سمعت فيه والدي يحدثني عام 1975”

وأوضح الفنان الكبير، قائلاً: “والدي مات سنة 1956، وحجيت له سنة 1975 وفي يوم في عرفة عيني غفلت، فرأيت والدي يكلمني وقال لى متشكر يارشوان”.

وتابع: “أبي أكثر إنسان بشوفه في الرؤى وكل يوم أدعو له هو وأمي وابني توفيق وزوجتي أميمة التي أحدثها وأدعو لها طوال اليوم والنهار، وكثيرًا ما أرى زملائي الراحلين”.

وأوضح: “ربنا أكرمني و حجيت 7 مرات لأبي وأمي وإبني توفيق وفي إحدى المرات عملت عمرة لوالدي بعدما كبرت في السن، وأنهيت 3 أشواط في السعي وطلعت نمت في الفندق بالنهار، فرأيت أبى قاعد بملابس الإحرام على الصفا مستني فقمت بسرعة ونزلت أكملت السعي”.

وأكد الفنان الكبير رشوان توفيق أنه يرى والده كثيرًا في الرؤى يحتضنه كما أنه رأى الفنان الكبير محمود ياسين أكثر من مرة وه في مرحلة الشباب يرتدي بدلة بيضاء يبتسم له ويحتضنه، حيث كان يعرفه منذ بداياته في مشوار الفن ويحبه كثيراً”.