اسر ياسين يشارك بإطلاق مبادرة Global Climatech Run 2022 (COP27)


اطلقت وزارة التعاون الدولي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين مبادرة Global Climatech Run 2022 التي ستعزز الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا لمكافحة تغير المناخ.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود الدولة لمكافحة تغير المناخ قبل مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022 (COP27) الذي تستعد مصر لاستضافته في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر في شرم الشيخ.

وتم إطلاق المبادرة بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، وبنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) ، وبرنامج الأغذية العالمي ، وصندوق الأمم المتحدة للسكان ، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ، وجوجل ، وجنرال موتورز. ومايكروسوفت وفلك.

 المسابقة الدولية “ClimaTech Run 2022” تستهدف الشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ والمتخصصين في الفن الرقمي، لتحفيز الحلول المستدامة لمواجهة التغيرات المناخية. تنظم المسابقة الدولية وزارات التعاون الدولي والبيئة والاتصالات، في إطار الاستعدادات لقمة المناخ COP27.

ويشارك الفنان اسر ياسين بهذه المبادرة العالمية وظهر بفيديو نشره من الحدث مباشرة عبر حسابه في انستغرام وارفقه بتعليق:”وهذا ما يحدث أخيرًا💫! اليوم ، نطلق #ClimaTechRun العالمية ، لتسليط الضوء على الشركات التقنية الناشئة والفنانين الرقميين من جميع أنحاء العالم الملتزمين بمعالجة تحديات المناخ العالمي من خلال إيجاد حلول جديدة ومبتكرة.
ستكون هذه المسابقة ، المفتوحة حتى 22 سبتمبر 2022 ، فرصة للشباب في جميع أنحاء العالم لتحويل المقترحات والأفكار الإبداعية إلى مشاريع ملموسة.