كانيه ويست يثير الجدل.. استوحى مجموعته الجديدة من ثياب المشردين وعرضهم بأكياس نفايات ضخمة.. ويُصرح: “لست نادماً”


لا يبدو أن كاني ويست ينجر لآراء الناس حول كيفية عرض أحدث مجموعة ملابس له. تحدث المصمم مؤخرًا مع foxnews في تجربة Yeezy Gap x Balenciaga الموجودة داخل متجر Gap’s Time Square. في ذلك الوقت ، قال إنه غير آسف لأفكاره المبتكرة. لقد تلقيت أول رد فعل عنيف بسبب عرضه عندما بدأت الصور تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي لملابس مكدسة في أكياس القمامة العملاقة.

وتتلخص فكرته في أن يعرض مجموعته الجديدة من الملابس في أكياس القمامة، بدلاً من عرضها على الرفوف بطريقة مرتبة، حيث ارتأى أن ذلك سيكون مناسباً أكثر للمجموعة.

قال يي: “أنا مبتكر ولست هنا لأجلس وأعتذر عن أفكاري”. “هذا بالضبط ما تحاول وسائل الإعلام القيام به. تجعلنا نعتذر عن أي فكرة لا تندرج تحت الطريقة التي يريدون منا أن نفكر بها “.

ونفى اتهامات بالاستهزاء بأشخاص بلا منازل وأوضح رغبته في جعل الموضة عادلة. وقال “أنا هنا حرفيا أعمل في ملاجئ المشردين. هناك توثيق له حيث جاءت المدينة ودمرت إبداعاتي أثناء قيامي بذلك ،

وتابع كاني. “لذلك لا يمكن لأحد أن يخبرني أنني غير حساس عندما أفكر في تلك الأشياء التي أفكر فيها كل يوم وفي الواقع وضعت عقلي وابتكاري فيها.”

يي يقول أن هدفه هو صنع ملابس عادلة

شرح كاني سبب قراره لطوي ملابس مجموعته داخل الأكياس السوداء الكبيرة الموجودة على أرضية المتجر. من المفترض أن تكون الأجواء غير رسمية ، وتشجع المتسوقين على البحث ومساعدة أنفسهم.

واردف: “الهدف الأساسي من مجيئي إلى The Gap هو صنع الملابس المتساوية” .

وقال يي. “أتذكر الأوقات التي كنت فيها في [جمهورية الدومينيكان] كنت أذهب إلى متجر ورأيت الملابس في صناديق وأرى الناس سعيدين بقضاء لحظة من الاكتشاف والتفكير مثل الأطفال.”

ادعى كاني أيضًا أن تهريج المبتكرين على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يشوه شجاعة المبتكرين الآخرين. وأوضح أن مجموعتهم وتصميماته ليست “مزحة” أو “لعبة” بل “حياته منه”.

متابعاً: “أنا أقاتل من أجل منصب لأتمكن من تغيير الملابس وتقديم أفضل تصميم للأشخاص بسعر يمكنهم قبوله. “علينا أن نعامل بعضنا البعض بشكل أفضل. علينا أن نحترم المنشقين . علينا أن نحترم الأشخاص الذين هم رؤساء الصناعة الذين يحاولون القيام بشيء ما ، والذين يفعلون شيئًا لإعادة بلدنا “.

كانييه، صاحب الـ45 عاماً، كان قد أثار الجدل أيضاً قبل أيامٍ، حينما شارك تدوينةً عبر حسابه في “إنستغرام”، أكد فيها أنه استوحى مجموعته الجديدة من المشردّين، مشيراً إلى أنهم كانوا مصدر إلهامٍ كبيرٍ بالنسبة له.

والان حذف جميع منشوراته عبر حسابه الخاص على انستغرام