راغب علامة يعلق على مقتحم البنك:” ممكن نعرف مين اللي عنده الحق”


تساءل السوبر ستار الفنان اللبناني راغب علامة بشأن الرجل الذي اقتحم بنك في لبنان ليتحصل ماله الذي نهبته الدولة اللبنانية مثله مثل المواطنين اللبنانيين، وقد غرد علامة عبر حسابه في تويتر كاتباً :”دخل الرجل إلى البنك لكي يستحصل على فلوسه لكي يدفع علاج والده ، استعمل اسلوب غير قانوني ليأخذ فلوسه التي من حقه لأن البنك رفض اعطائه حقه الذي يضمنه له القانون. البنك استولى على فلوس الرجل متهمًا الدولة!الدولة مجبورة ان تحصّل حقوق الناس لكنها لم تفعل!ممكن نعرف مين اللي عنده الحق ؟”.

وفي التفاصيل اقتحم مواطنٌ مسلَّحٌ في لبنان، الخميس، أحد المصارف بشارع الحمرا في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث احتجز الأشخاص الموجودين بداخله، من مودعين وموظفين، مطالباً بتسليمه أمواله. ولاحقاً، أُخرج شخص واحد من المحتجزين لأسباب صحية، فيما أرسلت القوى الأمنية وسطاء للتفاوض مع المودع المسلّح.

من جهته أكد وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، أنه يتابع المفاوضات لتحرير المحتجزين داخل المصرف وحرصه على حماية أمن المواطنين.

وانتشرت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيها المواطن داخل بنك “فدرال” في منطقة الحمرا وهو يحمل سلاحاً بيده، مهدداً باستخدام القوّة في حال عدم إعطائه وديعته.

وفي بيان لـ”رابطة المودعين” في لبنان، التي تُعنى أيضاً بالدفاع عن حقوق المودعين المحتجزة أموالهم في المصارف، أكدت أنها تصرّ دوماً على اعتماد المسار القانوني في تحصيل الودائع، كما “تحمّل السلطات السياسية والمصرفية وبعض الجهات القضائية مسؤولية أي عنف في الشارع أو بوجه المصارف، في ظل إصرارهم على محاباة النظام المصرفي الفاسد، وحماية الظالم والمعتدي على المودع المظلوم”.


Beirutcom.net