كاظم الساهر ينعى أسر ضحايا حادث القصف الصاروخي في شمال العراق


حرص الفنان كاظم الساهر على تقديم نعي أسر الشهداء بعد الحادث الأليم الذي وقع شمال العراق، حيث توفي عدد كبير من المواطنين العراقيين.

وكتب كاظم الساهر، تدونية عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة تويتر: ببالغ الأسى والحزن نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسر ضحايا القصف الصاروخي على منتجع سياحي شمال العراق ونسأل الله أن يمن المصابين والجرحى بالشفاء العاجل.

وأعلن مجلس النواب العراقي نيته عقد جلسة يوم السبت المقبل لبحث ما وصفه بالاعتداءات التركية على الأراضي العراقية، بحضور وزيريْ الدفاع والخارجية ورئيس أركان الجيش.

واندلعت بوادر خلاف دبلوماسي بين العراق وتركيا، بعد أن ألقت بغداد باللائمة على أنقرة في الهجوم الصاروخي الذي استهدف، أمس الأربعاء، مصيفا سياحيا في محافظة دهوك شمالي العراق، وأدى إلى مقتل 9 أشخاص، بينهم أطفال، وجرح العشرات.

وذكر التلفزيون العراقي أن “القصف المدفعي العنيف” أصاب منتجعا في مدينة زاخو الواقعة على الحدود بين إقليم كردستان العراق وتركيا. وقالت وكالة الأنباء الحكومية إن جميع القتلى من السياح.

ونفت تركيا مسؤولية قواتها عن الهجوم، وألقت باللوم على مسلحي حزب العمال الكردستاني المحظور على أراضيها، في حين أعلنت السلطات العراقية فتح تحقيق في الحادث.

ووصلت اليوم إلى العاصمة بغداد جثامين قتلى الهجوم التسعة، ملفوفة بالأعلام الوطنية العراقية ومزينة بالورود، على متن طائرة عسكرية من أربيل عاصمة إقليم كردستان.

وعلى جانب آخر، يستعد كاظم الساهر لإحياء حفل غنائي بعد غياب سنوات كثيرة في الساحل الشمالي، ومن المقرر أن تقام الحفل يوم 4 أغسطس المقبل.

وجاءت أسعار التذاكر حفل كاظم الساهر مقسمة لـ3 فئات، وهم: الفئة الأولى من 6500 لـ 8000 جنيه، والفئة الثانية من 4000 لـ 6000 جنيه، والأخيرة من 1500 لـ 3000 جنيه.