مدين: عودة “بنت الجيران” على يوتيوب ليست النهاية


وضح الملحن مدين سبب عودة أغنية “بنت الجيران” على موقع YouTube بعد أقل من شهر من حذفها، بعدما اتهمه مطرب المهرجانات حسن شاكوش بأن لحن “حاجة مستخبية” مسروق من أغنية تركية.

قال مدين في تصريح خاص لـFilFan.com: “يوتيوب حذف الأغنية حتى اعتذار شاكوش عن تصريحاته عن أغنية (حاجة مسخبية) بطريقة ترضينا، صناع الأغنية وشركة نجوم ريكوردز، وجاء اعتذاره الأول في فيديو نشره عبر صفحته بموقع Facebook غير واضح ولم يكن مرضي”.

وتابع: صور فيديو آخر ولكنه لم ينشره لأنه أيضا لم يكن مرضي لنا، وجاء اعتذاره الأخير عبر صفحته واضح، فعادت الأغنية على يوتيوب، ولكن هذه ليست النهاية، نجهز الآن أوراقنا القانونية والمستندات للحصول على حقوق استغلال لحن “حاجة مستخبية” في “بنت الجيران”، وحينها سيتم حذفها تماما من يوتيوب.

يذكر أن مطرب المهرجانات حسن شاكوش، خلال ظهوره في برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC مصر، علّق على اتهامه بسرقة لحن أغنية “حاجة مستخبية” للفنان محمد حماقي، واستخدامه في مهرجان “بنت الجيران”، وقال: “حماقي عامل أغنية اسمها (حاجة مستخبية)، كان بقالها 5 سنين على يوتيوب عاملة 16 مليون”.

وأضاف: “قالوا إحنا سارقين لحن (حاجة مستخبية)، وحصلت مفاوضات خاصة بأرباح موقع يوتيوب بين شركتي وشركة النجم محمد حماقي، واتفقنا تتقسم أي أرباح على 3 شركات.. اللي عرفته إن (حاجة مستخبية) اللحن أصلا مسروق من لحن تركي”.

واعتذر شاكوش عن تصريحاته أكثر من مرة، كان آخرها في الاثنين 18 يوليو، وعلق كاتبا: “أنا طالع عشان اعتذر وأتاسف لأخويا وصديقي الملحن العبقري مدين.. انا كنت فاهم غلط واتضحلي الحقيقة أن لحن أغنية (حاجة مستخبية) اللي من إبداعه فعلا مش زي منا كنت معتقد”.

وأضاف: عشان كدة كان لازم أطلع وأدي الحقوق لأصحابها واعتذر عن اللي صدر مني.. شكرا ليكم وأتمنى محدش يزعل مني سواء الاستاذ محمد عاطف الشاعر الكبير أو الموزع الكبير أحمد إبراهيم أو الفنان الكبير محمد حماقي.

أغنية “حاجة مستخبية” غناء محمد حماقي، كلمات محمد عاطف، لحن محمد مدين، توزيع أحمد إبراهيم، وطرحت في أغسطس 2014، ووصل عدد مشاهداتها عبر موقع يوتيوب إلى ما يزيد عن 115 مليون مشاهدة.