مسلسل لعبة الحبار يحصد ترشيحات ضخمة لجوائز الإيمي 2022


حصد المسلسل الكوري الشهير لعبة الحبار المعروف بـ Squid Game، على 14 ترشيحاً لجوائز الإيمي لهذا العام، بما من بينها أفضل مسلسل درامي، لتصبح بذلك أول دراما كورية تنافس في أكبر تكريم أمريكي.

كانت قد كشفت أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية الثلاثاء، عن القائمة النهائية للأعمال المرشحة للجوائز هذا العام، وتضمنت أعمالًا تمت إذاعتها في الفترة ما بين الأول من يونيو 2021 حتى 31 مايومن العام الجاري.

تعتبر “لعبة الحبار” أول عمل كوري يدخل القائمة النهائية للأعمال المرشحة لجوائز الإيمي، كما أنه أول عمل بلغة غير الإنجليزية ينافس على أعلى مرتبة  في الإيمي.

وتنافس جونغ هو-يون على جائزة أفضل ممثلة مساعدة كل من باتريشيا أركيت من “سيفرانس” وجوليا جرانر من “أوزارك” وكرستينا ريتشي من “دبابير السترة الصفراء”، و ريا سيهورن من “من الأفضل الاتصال بسول”، وإيزابيل سميث وسارة سنوك من “الخلافة” وسيدني سويني من “نشوة”.

وعلى جائزة أفضل ممثل مساعد، سيتنافس كل من أوه يونغ-سو وبارك هيه-سو مع نيكولاس براون وماثيو ماكفادين من “الخلافة” وبيلي كرودب من “ذا مورنينغ شو”، وجون تورتورو وكريستوفر واكن من “سيفرانس”.

وسينافس المخرج والكاتب هوانغ دونغ-هيوك مخرجي كل من “أوزارك” و”سيفرانس” و”الخلافة” و”دبابير السترة الصفراء”.

كما رُشح “هوانغ” أيضا لأفضل كتابة لسلسلة درامية أمام كتاب كل من “من الأفضل الاتصال بسول” وأوزارك” و”سيفرانس” و”الخلافة” و”دبابير السترة الصفراء”.

حصلت “لعبة الحبار” على ترشيحات في ست فئات أخرى بما يشمل تصوير سينمائي متميز لإعداد إحادي الكاميرا “ساعة واحدة”، وأفضل عنوان أصلي للموسيقى والتصميم الإنتاجي المتميز لدراما روائية معاصرة.