فنانون أردنيون يقاطعون مهرجان جرش لهذا السبب


أعرب الفنانون الأردنيون عن غضبهم واستيائهم من التهميش الواضح الذي يتعرضون له من قبل إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون، المقرر إحياء فعالياته بين 28 يوليو و6 أغسطس المقبل، مقررين مقاطعة المهرجان ورفض المشاركة فيه بسبب سوء التقدير والاحترام الذي شعروا به.

والبارحة اصدرت الفنانة ديانا كرزون بياناً اعلنت فيه عن اعتذارها من المشاركة في المهرجان وجاء اعتذار كرزون عن الحفل، بعدما خرج الفنان الأردني عمر العبداللات ليعتذر عن المشاركة في المهرجان، منوهًا إلى سوء التنظيم الذي دفعه لعدم المشاركة، فقد أخبرته اللجنة الفنية للمهرجان أنه سيكون من أوائل الفنانين الذين سيتواصل معهم حينما يتم تحديد أسماء المشاركين، لكن اتضح أنهم تواصلوا مع الجميع ولم يتبقَ سوى يوم واحد فقد وهو الثلاثاء،  ما يتعارض مع جدول أعماله.

ولفت العبداللات إلى أنه طلب يومي الخميس والجمعة لإحياء حفله، نظرًا لتهافت الجماهير في هذين اليومين، لكن الإدارة صدمته باختيار يوم الثلاثاء.

وكلفتة اعتذار، عرضت عليه اللجنة تقديم حفله على المسرح الشمالي، الذي تعتبر سعته قليلة؛ لذلك اعتذر نهائيًا عن المهرجان.

اعتذرت الفنانة الأردنية زين عوض عن عدم المشاركة في المهرجان، بسبب عدم وضوح الرؤية الفنية، وقالت: “لا توجد آلية واضحة في التواصل معي بطريقة احترافية كما حصل في السنوات الماضية، حين تصدر الفنان الأردني سدة المهرجان وحقق نجاحات باهرة بشهادة الإدارة ومختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية”.

 وأضافت: “نرحب بكل محبة بزملائنا الفنانين العرب، فلهم كل الاحترام والتقدير، لكننا كفنانين أردنيين نطلب تقدير مسيرتنا المهنية كما ينبغي”.

وأضاف الفنان الأردني طوني قطان أنه كان يفرض على الفنانين أيامًا ومسارح معينة خلال المهرجان من قبل الجهة المنوطة بالتعاقد مع الفنانين الأردنيين، دون وضع اعتبارات لتعاقداتهم المسبقة أو لمشوارهم الفني. 

وأضاف: “اعتذرت عن عدم المشاركة لما اعتبرته سوء تقدير للفنان الأردني”.