يومي تعترف بخطئها بعد تغريمها 400 ألف ريال


أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية غرامة بحق مشهورة «سناب شات» اللبنانية يمنى خوري المعروفة بـ«الدكتورة يومي»، بقيمة 400 ألف ريال سعودي، بسبب إعلان مخالف لقوانين المملكة.

ومنذ إقرار الغرامة قبل أيام على الدكتورة يومي لم تُعلق مشهورة «سناب شات» واكتفت بالتعليق والرد على متابعيها فقط، إلا أنها خرجت في بث عبر سناب شات لتقدم اعتذارها للسعوديين بعد إعلانها الممنوع بقوانين المملكة.

وظهرت الدكتورة يومي باكية، لتُقرّ بخطئها، وتعترف أنها قد أخطأت، وأن مبلغ الـ400 ألف ريال الغرامة المُقررة عليها ليس بالمبلغ الصغير بالنسبة إليها، وعلقت: «اشتغلت لأكسب من عرق جبيني لأغطي مسؤوليات عائلتي».

وقالت الفاشينيستا اللبنانية إنها تلقّت مخالفة بسبب إعلانها عن منتج ممنوع في السعودية، وإنها لم تقصد تصويره لأنها تحرص دائماً، هي وفريقها القانوني، على الإلمام بقوانين أي بلد تزورها، لكنها لم تكن تملك أي خلفية عن قوانين المملكة، خاصة مع اختلاف القوانين من دولة إلى دولة.

ولفتت: «طبعاً السعودية بلد قوانينها بتمشي على الكل من دون استثناء، وهذا اللي بطمن تكون ببلد قوانينها بتمشي عالكل، بالعكس أنا عبتعلم وأنا تعلمت وأنا غلطت».

ورداً على بعض المهاجمين لها بعد فرض الغرامة، قالت الدكتورة يومي إنها شخصية مُسالمة ولا تحب مواجهة المشاكل، وعقبت: «في ناس لا تحبني ولا تريدني على السوشيال ميديا، ويحاربونني بطريقة بشعة».

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «ضمن الرصد المشترك مع وزارة التجارة والجهات المختصة، الهيئة تصدر غرامة بـ400 ألف ريال على زائرة عربية وتعميماً بعدم التعامل معها أو الإعلان لديها، لمخالفتها النظم المرئية والمسموعة والتجارة الإلكترونية».

وأضافت الهيئة أن المخالفات: مخالفة نظام الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة، ومخالفة نظام التجارة الإلكترونية، وممارسة العمل التجاري دون رخصة، ومخالفة نظام مكافحة التدخين.

وأعلنت الهيئة أن الإجراءات المتخذة ضدها، هي إحالتها والمنشأة التجارية المعلن لها إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، والتعميم بمنع التعامل معها وتغريمها 400 ألف ريال.

وكانت الدكتورة يومي قد روّجت لمنتجات التبغ والدخان في أحد إعلاناتها، وهو ما يُعدّ مخالفاً لقوانين المرئي والمسموع بالمملكة.