خاص بيروتكم – اليسا تطلق مشروع مبادرة جسور ضمن فعاليّات المنتدى العربي من أجل المساواة بالاردن بالتعاون مع الاسكوا.. وهذه رسالتها


الرجاء عدم نسخ ما يزيد عن 20 بالمئة من الخبر، مع ضرورة ذكر إسم موقع بيروتكم beirutcom.net ، بالإضافة إلى إرفاقه برابط الخبر الأساسي لموقعنا، وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية وتحت طائلة الملاحقة القانونية.

خاص بيروتكم – اطلقت النجمة اللبنانية اليسا  مشروع مشترك بين الإسكوا والأمم المتحدة بعنوان “جسور” لدعم المساوة بين الشباب في العالم العربي التي تبدأ اليوم وستمتد لعامين مقبلين وذلك ضمن فعاليّات المنتدى العربي الأول من أجل المساواة الذي يُعقد في عمّان، الأردن،.

وقالت النجمة اليسا في كلمتها خلال الحدث، انها لم تستغرب من دعوة الاسكوا لها بهذه المبادرة، قائلة :” دائماً بالفترة الاخيرة وبعد كل شيء يحدث في لبنان كنت اجرب ان احمل هموم كل الناس المهمشة والمنسية وخاصة الشباب والشابات في عالمنا العربي، وقضايا المرأة التي خصصت لها عدد من اغنياتي رسائل مهمة”.

واردفت:” اتواجد اليوم هنا، لانني امرأة مؤثرة لها صوت ورسالة، امرأة ترفض الظلم وعدم المساواة بكل المجالات، لقد جئت من بيروت لاشارك الاسكوا والامم المتحدة الصرخة واقول ان عدم المساواة كبيرة كثيراً في عالمنا العربي واليوم يجب علينا ان نردم القوة التي تكبر يوم بعد يوم للاسف”.

وتابعت اليسا:” يشرفني اليوم ان اعلن انني سوف اكون الوجه الاعلاني لمبادرة جسور على مدى عامين، مع الاسكوا”.

وواصلت رسالتها:” الشباب في عالمنا العربي يستحقون ان يحلموا بالامل والمستقبل الافضل وانا ايضاً في حياتي امثل قصة من هذه القصص، وواجت صعاباً كثيرة وتحديات وكانوا الاشخاص الذين دعموني وساعدوني قليلين ورغم ذلك كافحت وتعبت وناضلت ووصلت لكثير من اهدافي ولذلك انا اليوم هنا للتشجيع وكل الدعم.

وتابعت:” جئت من بلد عربي يعاني من اصعب ازمة اقتصادية وسياسية واجتماعية، ولم يمر اي بلد بالعالم بالذي يمر به بلدي وهذا اكبر مثال لعدم المساواة ، هناك عدد كبير من اللبنانيين يسافرون ويهاجرون بسبب الاوضاع وليس فقط في لبنان تقريباً في كل دول العالم العربي، وبهذا الصدد اقول لا يمكن ان نقبل بهذا العدد الهائل من الشباب والشابات ولا يجدون فرص عمل، وقد انصدمت بالارقام التي تتضمن البطالة عندنا كنت احضر لهذا اللقاء مع الاسكوا، وهذه ليست مسؤولية الحكومات وحدها، لنكون واقعيين، انها مسؤوليتنا جميعاً، كل شخص فينا يقدر ان يساهم بطريقة مختلفة، لنحل مشاكل كثيرة لنضمن مستقبل شبابنا وان نلقى حلول للبطالة مع مبادرة جسور، وادعوا كل الشركات الخاصة والمؤسسات لدعم الشباب في التدريب والتأهيل والرعاية وبرامج دعم الشباب من عمل وتعليم”.

وشكرت اليسا الاسوا على مبادرة جسور على لفتتها الجميلة واتأمل ان نلتقي بعد عامين وتكون المبادرة امنت لعدد كبير من الشباب والشابات بالعالم العربي مستقبل مشرف وافضل.

“جُسور”، وهي مبادرة إقليميّة تهدف للحد من أوجه عدم المساواة في المنطقة العربية عبر إيجاد فرص عمل للشباب وتحسين مهاراتهم وتيسير تدريبهم لشَغل الوظائف المناسبة.

الرجاء عدم نسخ ما يزيد عن 20 بالمئة من الخبر، مع ضرورة ذكر إسم موقع بيروتكم beirutcom.net ، بالإضافة إلى إرفاقه برابط الخبر الأساسي لموقعنا، وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية وتحت طائلة الملاحقة القانونية.