نيللي كريم تتلقى الدعم من مجلس المرأة بالحلقة 15 من مسلسل “فاتن أمل حربي”


خطوة أمل جديدة في مسيرة “فاتن” للحصول على حقوقها، تلقت دعما كبيرا، وبدأت حياة جديدة في منزل بعيدا عن مركز الاستضافة.

وعرضت الحلقة الـ15 من مسلسل “فاتن أمل حربي” عبر قناة cbc وفيما يلي أبرز الملاحظات عليها:

في المشهد التمهيدي للحلقة الـ15 من مسلسل “فاتن أمل حربي” نرى سيطرة “نظيمة” والدة “سيف” عليه ومحاولتها التحكم في أسرته مثلما تتحكم فيه، ترفض “نظيمة” ارتداء الفتيات لمايوهات من أجل تدريب السباحة وتتهم “فاتن” أنها لا تحافظ عليهم، وعندما يتدخل “سيف” ويتشاجر مع “فاتن” تقوم “نظيمة” بمطالبته بضربها.

من بداية المسلسل نرى قسوة “سيف” ومعاناة المطلقات، لكن في الحلقة الـ15 من مسلسل “فاتن أمل حربي” نرى أزمة أخرى وهي معاناة “نجلاء” صديقة “فاتن” التي تطالب بحقها في الميراث من أجل تعليم ابنها، لكن شقيقها يرفض، فيقوم بضربها وتدخل إلى المستشفى.

تتدخل “فاتن بمساعدة “الشيخ يحيى” وتستطيع مواجهة شقيق صديقتها بفيديو له وحتى يتجنب الفضيحة على مواقع التواصل الاجتماعي يعطي لشقيقته مليون جنيه ثمن الأرض ميراثها.

برامج “التوك شو” أصبحت تنشغل بقضية “فاتن” وتعرض الرأي والرأي الآخر، وفي الحلقة الـ15 ظهرت الإعلامية شريهان أبو الحسن، تقدم برنامج استضافت فيه رجل يعترض على ما تقوم به “فاتن” وينتقد قانون الأحوال الشخصية.

تتلقى “فاتن” دعما من المجلس القومي للمرأة، حيث استقبلتها رئيس مكتب الشكاوى وأكدت أنها ستكون نموذجا للسيدات وأنها فتحت الباب لمناقشة قضية مهمة، وعلى مجلس الشعب طرح فكرة تعديل القوانين.

وقفت مجددا “فاتن” أمام القاضي وطالبت بتعديل القانون، وما كان منه إلا أن طالب المحامي بتقديم المذكرة، وبعد انتهاء الجلسة حاول “سيف” ضرب “فاتن” لكن السيدات في المحكمة تجمعن عليه.

يذكر أن مسلسل “فاتن أمل حربي” من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.

ويعرض مسلسل “فاتن أمل حربي” على قناة cbc الساعة 7:35 مساء، ويعاد الساعة 12:40 بعد منتصف الليل، ثم 10:15 صباحا.