طارق لطفي يُشعل الفتنة.. ورياض الخولي يأمر بحبس أحمد أمين من جديد ومي عز الدين تستمر باستقطاب بنات القرية بالحلقة 10 من جزيرة غمام


شهدت الحلقة العاشرة من مسلسل جزيرة غمام أحداثا مثيرة، حيث طالب العمده رياض الخولي بمقابلة طارق لطفي ومي عز الدين، واتفق معهما على البقاء في القرية ولكن بأدب.

وطالب خلدون الذي يجسده طارق لطفي أن يتم تعويضهما عن خسائرهم فأمر العمدة أن يتكفل فتحي عبد الوهاب بهذا الأمر.

والتف أهل القرية حول عرفات الذي يجسده أحمد أمين وقالوله “جعنا ياشيخ عرفات”، وطالب بأن تفتح لهم مخازن العمده ويأخذون مايريدون، وهو أمر أغضب العمدة، وطالب بحبس عرفات في المخزن.

وحاول طارق لطفي الوقيعة بين الشيخ عرفات والشيخ محارب( فتحي عبد الوهاب) بحجة أن عرفات كلامه مسموع في القرية أكثر منه.

يعلن الحاج عجمي عن الاستعانة بآراء عرفات والأخذ بها فيما يخص أمور أهل الجزيرة، وفي نفس الوقت ينتقل شباب محارب إلى خيمة الغجر، وعندما يجدون لديهم الغناء والرقص يقررون هدم الخيمة لكن يقف لهم خلدون ويقوم بضربهم وإصابتهم، ويحكم الحاج عجمي ببقاء الغجر على أرض الجزيرة، ومحارب يتكفل بتعويضهم عن الخسائر التي حدثت بسبب المشاجرة التي وقعت بينهم وبين رجاله.

ويواجه عجمي ابنته درة بخبر زواجه من المعلمة هلالة (وفاء عامر)، الأمر الذي لم تستطع درة التماسك أمامه وتقبله حبًا في والدتها الراحلة، ويكمل حديثه قائلًا لها: موضوع عرفات ده شيليه من دماغك.. مش من توبنا، ما يزيد من ألم وحزن درة.

ويستمر العمدة الحاج عجمي في محاولة معرفة قاتل الفتاة سندس بعد رفض جدتها الاعتراف بالقاتل الذي اتى به الرجل البطلان الذي يقوم بدوره الفنان محمود البزاوي في الحلقة السابقة وقالت إنه بريء خاصة بعدما قال إنه اعترف تحت التهديد.

ويستمر الشيخ محارب الذي يقوم بدوره الفنان محمد جمعة بشراء الأسلحة من صندوق نذور المسجد ويرفض إعطاء الفقراء منه أي أموال.

وتستمر محاولة العايقة التي تقوم بدورها الفنانة مي عز الدين في استقطاب بنات القرية وضرب الودع لهن ومعرفة اسرارهن للتأثير عليهن وتحاول التأثير على الرجال بجمالها ويستمر خلدون الذي يقوم بدوره الفنان طارق لطفي في أعمال السحر والشعوذة للناس في القرية.

يُعرض مسلسل “جزيرة غمام” للفنان طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب، عبر قناة الحياة الفضائية -خلال شهر رمضان المبارك- في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء.