مشاهير الشاشات يودعون معبودة الجماهير..


الزعيم: شادية حبيبة مصر كلها لما بشوفها قلبي بيفرح..

هاني شاكر: جوايا إحساس باليتم..

العلايلي: صوتها ثروة قومية..

الأسطورة: فقدنا جوهرة السينما المصرية.

 

توفيت الفنانة الكبيرة شادية، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الــ86 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وكانت تدهورت حالتها الصحية في الفترة الأخيرة، بعد إصابتها بجلطة في المخ، ونقلت للعلاج بمستشفى الجلاء العسكري، وزارها الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته يوم الجمعة العاشر من نوفمبر الجاري للاطمئنان على صحتها.

وشارك الكثير من المشاهير في نعي الفنانة القديرة برسائل مؤثرة تعبر عن حزنهم الشديد بفقدانها، وتعرض «فيتو» أبرزهم:

عادل إمام

نعى الفنان الكبير عادل إمام، الفنانة الراحلة شادية، قائلًا: “رحلت الفتاة الحبوبة..إنها شادية وكفى”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، تقديم تامر أمين، أنه كان يشعر بقلق بسبب مرض الفنانة الكبيرة الراحلة شادية وتحدث معها هاتفيًا أكثر من مرة، مردفًا: “كنت بقولها تتوش بالتركي لغاية لما لسانها تقل فقلت لا متعبهاش.. لما كنت بشوفها على الشاشة بلاقى قلبي فرح وأشعر بالبهجة”.

وأشار إلى أن أوائل الأفلام التي قدمها للجمهور كانت مع الفنانة الراحل الكبيرة شادية وتعلم منها الكثير، مردفًا: “كنت بعبدها لكونها معبودة الجماهير.. وكانت ست محترمة واعتزالها كان محترمًا.. شادية حبيبة مصر كلها وستبقى معنا بفنها الجميل”.

ولفت إلى أنه بعد أحداث يناير 2011 سمع الفنانة شادية وكانت بتقول بأسى: “مصر مالها”.

إلهام شاهين
في البداية، نعت الفنانة إلهام شاهين، رحيل الفنانة شادية، مؤكدة أنها باقية بفنها الجميل الراقي.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، إلى أن الفنانة شادية قيمة فنية عملاقة لن تنسى وشخصية كبيرة لن تتكرر، لافتة إلى أنها أسعدها الحظ بالعمل مع الفنانة الكبيرة في آخر أفلامها وتعلمت منها الكثير.

 

 

العلايلي
نعى الفنان عزت العلايلي، الفنانة الراحلة شادية قائلا: «تركت تاريخا عظيما جدا، ولن ينساها أحد».

وكشف في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» تقديم الإعلامي أحمد موسى، عن الراحلة أنها انهارت في البكاء أثناء تصوير أغنية «يا حبيبتى يا مصر»، ومصر بالنسبة للراحلة كانت حاجة كبيرة جدا، موضحا: «شادية كانت ثروة قومية وصوت مصر الأصيل، وكانت بتغني من قلبها ولا تردد ألفاظا، وكانت إنسانة محسنة وإيديها ممتدة لمساعدة الجميع بدون أن يعلم أحد».

روجينا
ونعت الفنانة روجينا الفنانة القديرة شادية، برسالة مؤثرة عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستغرام” قائلة “أسبوع الأحزان البقاء لله صوت مصر شادية في ذمة الله رحلت فؤاده رحلت معبودة الجماهير رحلت ريا المسرح نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

عمرو الليثي
بينما نعى الإعلامي عمرو الليثي، الفنانة القديرة، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: “رحم الله الفنانة القديرة شادية وأسكنها فسيح جناته فقدنا قامة فنية كبيرة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

هاني شاكر
كما نعى الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، قائلًا: “منذ أن سمعت خبر وفاتها وجوايا إحساس باليتم.. كانت بركة”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، تقديم تامر أمين، أن مصاب مصر كبير في رحيل الفنانة الكبيرة شادية، مؤكدًا أن الفن المصري فقد ركن كبير من أركانه.

وتابع: كنت أشعر بالأمان كلما تحدثت هاتفيًا مع الفنانة الراحلة شادية وكانت بارعة في التمثيل والغناء، لافتًا إلى أنها قامت بغناء الأغاني الوطنية بصدق شديد وأشهرها “يا حبيبتي يا مصر”.
وأكد: أن نقابة الموسيقيين ستفكر جديًا في إعداد تكريم يليق بتاريخ الفنانة الكبيرة شادية بعد رحيلها.

مصطفى خاطر
وفي نفس السياق، نعى نجم مسرح مصر مصطفى خاطر الفنانة ونشر صورة لها عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستغرام” علق عليها قائلًا “وداعًا شادية”.

شيماء سيف
وأيضا نعت الفنانة شيماء سيف الفنانة القديرة ونشرت شيماء صورة لشادية عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستغرام” علقت عليها قائلة “البقاء لله”.

وأوضحت أن الفنانة الراحلة شادية لم تتبرأ من الفن بعد ارتدائها الحجاب وكانت فخورة بما قدمته، وأوضحت أنها كانت على المستوى الإنساني والفني بنفس الرقي.

طارق الشناوي
وقال الناقد الفنى طارق الشناوى إن الفنانة شادية التي ستظل موجودة بأغانيها الوطنية والدينية في قلوب وعقول العالم العربى، فهي أيقونة مصر.

وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، أن شادية كانت ممثلة من الطراز الرفيع وستظل تحتل القمة، موضحة أن شادية ستظل صوت مصر والعالم العربى وستظل علامة في تاريخ السينما المصرية.
وأكد أن شادية المطربة الوحيدة التي قدمت أفلام بدون أغانى، ولم تتنصل من إبداعها الفني، حتى بعد اعتزالها الفن.

محمد رمضان
كما نعى الفنان محمد رمضان الفنانة القديرة، وذلك عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام” قائلًا “الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا أجمل وأطيب النساء جوهرة السينما المصرية”.

سما المصري
وكان ضمن القائمة، الفنانة الاستعراضية سما المصري، التي نعت الفنانة الكبيرة وذلك عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام” قائلة: “وداعًا يا شادية مصر والعرب انتقلت لرحمة الله العظيمة الحاجة شادية ربنا يرحمها ويتغمدها بغفرانه البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون”.