إلغاء حبس نيلي كريم بالحلقة 6 من “فاتن امل حربي”


بدأت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل “فاتن أمل حربي” للنجمة نيللي كريم، المذاع على قناة Cbc، بمشهد فلاش باك وقت إصابة “فاتن” بنزلة برد وسخونة، وهو الأمر الذي جعل زوجها “سيف” شريف سلامة يبتعد عنها خوفا على نفسه.

واستلقت “فاتن” على السرير، وانفعل “سيف” عليها بحجة أن مناعته ضعيفة وكان عليها أن تنام في الغرفة الأخرى، وأنه سيضطر للذهاب عند والدته، ولكنها انفعلت عليه واخبرته بأن مرضها سيطول وأن يظل عند والدته.

وشهدت أحداث الحلقة السادسة، قيام “المستشار داوود” خالد سرحان بحبس “فاتن” نيللي كريم لمدة 24 ساعة، بعد انفعالها فى المحكمة بسبب قانون الأحوال الشخصية، وتلقى الضابط قرار بحبس “فاتن” في قسم الشرطة وليس بسراي المحكمة.

وسأل “المستشار داوود” زملاءه من المستشارين إن كان قاسياً عندما أصدر قرارا بحبسها، ليتحدث معه أحدهم بأنها كانت منفعلة وتصرفت وكأنها تصرخ في زوجها، كما أن الصراخ تجاوز في حق المحكمة، ولكن “داوود” طلب أن يدخل المحامي الخاص بها “شكيب الاسكندراني” محمد ثروت وألقى اللوم عليه بأنه من مسئوليته ان يوعى موكلته وقدم له الاعتذار واخلى سبيل “فاتن” من قسم الشرطة وغادرت مع “شفيع” محمد التاجي.

وأعطت “فاتن” للمحامي “شكيب الإسكندراني” جزءا من أتعابه، وبسب تخوفه من رفع قضية على قانون الأحوال الشخصية سألها هل ممكن نرجع في كلامنا ونقول احنا عيال ولا تمام ونكمل ونرفع القضية في المحكمة الدستورية، لتؤكد له بأنها ستكمل وأن القضية مهمة بالنسبة لها، وأصبحت مسألة حياة أو موت، وأنها تريد تقديم 18 طلبا بعدد القضايا التي بينها وبين طليقها “سيف” شريف سلامة.

ذهب أحد الأشخاص لـ”ميسون” هالة صدقي متعجبنا عن اختفاء زوجها وأخبرها بأنه ترك معه أمانة لأشخاص آخرين ويريد استعادتها وتحدث معها على أن تعاونه وتركها أن تفكر في كلامها وغادر.

سأل “المستشار داوود” خالد سرحان “فاتن” بهل ما زالت تريد رفع قضية على قانون الأحوال الشخصية وهو ما أكدته له، وبالنسبة لقضية “رؤية” ابنتيه لم تمانع “فاتن” من ذلك، وبعد مغادرتها للمحكمة وجدت “سيف” جالسا على الكافتيريا أمام المحكمة ولكن “شفيع” محمد التاجي منعها وبعد مغادرتها معه بسيارته ألقت المياه على وجه طليقها.

وكعادة “فاتن” ذهبت لابنتيها في المدرسة ولكنها لم تجدهما وأخبرها “المدرس سلامة” بأن “سيف” جاء ومعه الشرطة وأخذ البنات وسحب الملف الخاص بهما وقدم لهما في مدرسة حكومية.

مسلسل “فاتن أمل حربي” يتناول قضية مهمة من قضايا المرأة، ألا وهي حضانة الأم المطلقة للأبناء في حالة زواجها مرة أخرى، حيث تعد مناقشة القضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة من الأمور المفضلة للنجمة نيللى كريم فى الدراما.

المسلسل بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، جيلان علاء، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، سارة الدهيم، كريم فتحى، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا، وتأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه في الدراما وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.