ويل سميث اعتذر عن صفع كريس روك أمام أعضاء بلجنة أوسكار


لازالت أصداء واقعة “صفع” النجم العالمي ويل سميث للنجم كريس روك، أثناء تقديمه حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ94، ليلة الأحد، تتردد بقوة، وذلك في ظل التطورات المتتالية التي تبعت هذه الواقعة الصادمة للجهور أمام الشاشات، حيث تقدم ويل سميث، بالاعتذار في بيان عبر حساباته على السوشيال ميديا، ثم تلا ذلك أول تعليق من قبل “روك”، إضافة إلى إعلان أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة عن رفضها لأى نوع من أنواع العنف.

وفي تطور جديد، قال مصدر، لشبكة CNN، إن ويل سميث، التقى بأعضاء أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تمنح جوائز الأوسكار، في وقت سابق من هذا الأسبوع، واعتذر عن صفع الممثل كريس روك، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد.

وأضاف المصدر أن ويل سميث التقى بأعضاء الأكاديمية، لمدة 30 دقيقة عبر زووم وقدم اعتذارا، وأشار إلى أن “أعضاء الأكاديمية أخبروا ويل سميث، أن ما فعله سيكون له عواقب”.

فيما ذكر مصدر، فى وقت سابق لـCNN، أن الأكاديمية “طلبت من وكيل الدعاية الخاص بـ”ويل سميث”، أن يغادر الممثل الحفل بعد صفعه كريس روك، ولكن “سميث” رفض، وتم إبلاغ ذلك إلى قيادة الأكاديمية”.

كانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، أعلنت، الأربعاء، أنها بدأت فى اتخاذ إجراءات تأديبية ضد ويل سميث، وذكرت أكاديمية الأوسكار، فى بيان، أنه “طُلب من سميث مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض”، ووصفت تصرفات ويل سميث بـ”الحادث الصادم الذي انتهك معايير السلوك”.

وقال بيان الأكاديمية إن “الإجراءات التأديبية قد تشمل، تعليق العضوية أو الطرد أو غيرها من العقوبات”، وأضاف أنه “تماشيا مع معايير السلوك بالأكاديمية، بالإضافة إلى قانون ولاية كاليفورنيا، سيتلقى سميث، إخطارا قبل 15 يوما على الأقل عن نتيجة التصويت بشأن العقوبات ضده، وفرصة الاستماع إليه مسبقا عن طريق رد كتابي، وذلك فى اجتماع مجلس الإدارة التالى في 18 أبريل”.

وتابعت أكاديمية الأوسكار:” نعتذر لكريس روك، عما عشته، ونشكرك على صمودك في تلك اللحظة، ونعتذر أيضا لمرشحينا وضيوفنا والمشاهدين عما حدث خلال ما كان ينبغى أن يكون حدثا احتفاليا”.