صلاح تيزاني يُنصّب النقيب الفخري لنقابة ممثلي المسرح والسينما والأذاعة والتلفزيون


تم تنصيب الممثل اللبناني القدير صلاح تيزاني المشهور بـ “ابو سليم” النقيب الفخري لنقابة ممثلي المسرح والسينما والأذاعة والتلفزيون في لبنان.

 وأعلن نعمة بدوي رئيس النقابة عن تنصيب الفنان ​صلاح تيزاني​ «أبو سليم» رئيساً فخرياً لنقابة الممثلين في لبنان بموافقة الجميع.

وكانت قد  أقيمت إنتخابات نقابة «ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون» في مبنى النقابة في منطقة بدارو (المتحف ـــــ بيروت). يومها تنافست اللائحة التي ترأسها الممثل نعمة بدوي مع لائحة «ل نقابة عصرية» التي ضمّت مجموعة من الممثلين، فخرجت النتيجة بفوز بدوي الذي كان يتبوأ سابقاً رئاسة النقابة.

وبعد الإنتخابات العامة التي جرت نهار الأحد الموافق فيه 20/2/2022 في نقابة الممثلين وفاز فيها الزملاء نعمة بدوي، غسان صليبا، هيام ابو شديد، سعد حمدان، اسامة شعبان، كلوڤيس عطالله، آن ماري سلامة، جيسكار لحود، كميل متى، طوني عاد، جمال حمدان ومحمود ماجد، عقد المجلس الجديد بتاريخ 16/3/2022 في دار النقابة-بدارو- الساعة الرابعة والنصف عصراً، جلسة لإنتخاب هيئة ادارية جديدة،
دعى إليها وترأسها اكبر الأعضاء سناً الزميل كلوڤيس عطالله، وقد جرى توزيع المناصب الادارية على الشكل التالي:
نعمة بدوي رئيسا ً
غسان صليبا نائباً للرئيس
كلوڤيس عطالله أميناً للسر
سعد حمدان نائباً لأمين السر
أسامة شعبان أميناً للصندوق
آن ماري سلامة محاسب
هيام أبو شديد أميناً للعلاقات العامة والثقافة والإعلام
والزملاء الأعضاء: جيسكار لحود، جمال حمدان، طوني عاد، محمود ماجد، كميل متى
مستشارون .

وقد اعلن النقيب نعمه بدوي خلال الجلسة عن تنصيب الفنان صلاح تيزاني ( ابو سليم) رئيسا فخريا لنقابة الممثلين في لبنان بموافقة الجميع.