أنجلينا جولي توجه رسالة وتسلط الضوء على أم أوكرانية تحاول حماية ابنها تحت القصف


سلطت سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين أنجلينا جولي الضوء على أم أوكرانية تحاول حماية ابنها وسط الحرب الروسية على أوكرانيا، حيث نشرت أنجلينا جولى، مقطع فيديو على حسابها الشخصى بموقع “إنستجرام”، بمشاركة حساب منظمة اليونيسف، وتظهر فى المقطع المصور، أم تكافح من أجل سلام وأمان ابنها، وسط مخاوفها من القصف الروسي.

وعلقت أنجلينا جولى، علي الفيديو: “إذا استطعت، يرجى تخصيص دقيقة لمشاهدة هذا الفيديو، الذى شاركته معى اليونيسيف​​، لأم أوكرانية تكافح من أجل الحفاظ على أمان أطفالها، وسط خوف من القصف والهجوم”.

وأضاف جولي: “هذا هو واقع الحياة للمدنيين المحاصرين والمشردين بسبب النزاع – بما في ذلك ما يقدر بنحو 7.5 مليون طفل أوكراني وأولياء أمورهم وعائلاتهم واللاجئين من دول مثل أفغانستان واليمن وسوريا الذين فروا إلى أوكرانيا ويواجهون الآن اقتلاعهم مرة أخرى، وكذلك طلاب من الهند والدول الأفريقية”.

وتابعت أنجلينا: “إن ضمان وصول المساعدات والإمدادات إلى المدنيين المحاصرين أمر ملح لجميع الناس في أوكرانيا.. تعمل اليونيسف ومفوضية اللاجئين والشركاء، بما في ذلك المنظمات المحلية الشجاعة، بجد، للوصول إلى المحتاجين وتقديم الإغاثة حيثما أمكن ذلك”.