هاشتاغ #حذف_قناة_القاهرة_والناس يتصدر تويتر لبنان والدول العربية والسبب مذيع يطعن ويُشكك بآيات الله في القرآن.. ويشن هجوماً على الشيوخ والسلفيين


شن الكاتب الصحفي والإعلامي المصري إبراهيم عيسى المصري هجوماً على الشيوخ والسلفيين وكان قد واصل هجومه على الإسلام، مشككا في الكثير من الروايات الاسلامية. واعتبر أن قصة الإسراج والمعراج المروية في كتاب القرآن الكريم ليست إلا “كذبة”، وأن عمر ابن الخطاب لم يكن عادلا، وفق قوله.

وتقول الاية الكريمة:” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ “.

سورة : الإسراء – الاية رقم 1 – الجزء : ( 15 )  –  الصفحة: ( 282 )

وقال “عيسى” خلال تقديمه برنامج “حديث القاهرة” المذاع على قناة “القاهرة والناس”:” المسلم الحالي في سنة 2022 مش محتاج أي رجل دين أو شيخ في حياته”. متسائلا:” هيعلمك إيه الشيخ. الصلاة والصوم والزكاة والحج هو انت مش عارفهم؟!”.

وأضاف قائلا: “هيعلمنا ايه الشيخ في 2022 تكون محترم في علاقاتك مع الناس وانك لا تتجسس ولا تتلصص. لأ ده بيعملك تتجسس وتتلصص وتدخل في الحياة الخاصة بتاعة الناس، الشيخ دلوقتي طالع على يوتيوب وقاعد شغال مفتش قلوب”.

كما تابع ابراهيم عيسي: ”هيوقلك إيه الشيخ هيحكيلك قصص 99% منها كاذبة لأنه بيقولك نص الحقيقة، يعني بيقولك عمر بن الخطاب عدلت فأمنت فنمت يا عمر وفرحان أوي بعدالة سيدنا عمر طيب هو حكالك انه اتقتل بعدها، يبقى عدل فأمن فنام إزاي. حكالك الشيخ إن الراجل اللي قال الجملة دي لعمر هو المتهم الأول بقتل عمر بن الخطاب. اتقتل وهو بيصلي في الجامع إذن القصص كلها أنصاص قصص ومش حقيقية”.

وأكمل:”هل الشيخ قالك إن ابن سيدنا عمر خرج بعد لما اتقتل سيدنا عمر وراح قتل المتهم بقتله وبنته وابنه بدون حساب وقصاص وبدون أي شيء وإنه كان المفترض يفرض عليه القصاص ويتقتل، وعثمان بن عفان عفا عنه ومنفذش فيه القصاص. إذن كل قصص المشايخ وهمية وغير حقيقية. ولما يقولك الإسراء والمعراج هتصدق أن مفيش معراج وانها قصة وهمية وفقا لكتب التاريخ والحديث”.

تصدر وسم “حذف قناة القاهرة والناس” في تويتر لبنان والأكثر تداولا على مواقع التواصل في مصر والوطن العربي منذ الأمس، في دعوة دشنها ناشطون لمقاطعة القناة التي يطل منها الإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى، عقب طعنه بثوابت الدين وإنكاره واقعة الإسراء والمعراج بالكلية ويزعم أنها قصة وهمية اختلقتها كتب التراث، ما فجر موجة غضب تجاهه .

بينما تصدرت وسوم باسم إبراهيم عيسى مواقع التواصل شن فيها النشطاء هجوما عنيفا على الإعلامي المصري المقرب من نظام السيسي. واتهموه بالطعن في ثوابت الإسلام.

وعبر الوسم الذي بات الأول على تويتر وفيسبوك، طالب النشطاء الجميع في مصر والوطن العربي بحذف قناة القاهرة والناس، لأجل الضغط على إدارتها لاتخاذ إجراء بحق إبراهيم عيسى الذي اتخذ من شاشاتها منبرا للطعن في الإسلام والتطاول على رموزه.

وكان إبراهيم عيسى قد خرج قبل يومين في حلقة من حلقات برنامجه “حديث القاهرة” المذاع على قناة “القاهرة والناس”، لينكر واقعة الإسراء والمعراج بالكلية ويزعم أنها قصة وهمية اختلقتها كتب التراث، ما فجر موجة غضب تجاهه.

وقال:”لما يقولك الإسراء والمعراج هتصدق إن مفيش معراج وانها قصة وهمية وفقا لكتب التاريخ والحديث”.

وعبر الوسم كتبت يارا داعية ومؤيدة لمقاطعة قناة القاهرة والناس:”من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان.”

بينما لاقت الدعوة لحذف القناة تفاعلا كبيرا بالمنطقة العربية، بعد استمرار تطاولها على ثوابت الإسلام، وإتاحتها الفرصة لإبراهيم عيسى ـ الذي وصفه النشطاء بالدجال ـ للتطاول على الإسلام.