يسرا والصحافة المصرية تنعى الصحفي جلال دويدار


توفي الكاتب الصحفي المصري الكبير جلال دويدار رئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق الأمين العام الأسبق بالمجلس الأعلى للصحافة، الذي وافته المنيه صباح يوم الجمعة 18 شباط عن عمر 86 عامًا وفقدت الصحافة المصرية والعربية.

وسيقام عزاء الكاتب الصحفي الكبير جلال دويدار يوم غد الأحد بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، حسبما أكد ابنه المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإمارتية.

ونعاه عدد من نجوم الفن المصري واهل الصحافة والاعلام والنقابات المصرية، وقدم التعازي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالكاتب جلال دويدار.

وتقدم المجلس بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، والأسرة الصحفية، والزملاء بجريدة الأخبار ومؤسسة أخبار اليوم، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وقال المجلس إن الفقيد كان مثالا يحتذى به في العمل والاجتهاد، وصاحب أياد بيضاء وعلامة بارزة في تحمل المسئولية، على مدار مسيرته المهنية.

وأضاف أن الراحل كان صاحب سيرة ومسيرة مهنية حافلة وتتلمذ على يده أجيال من الصحفيين.

ونعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة المصرية ببالغ الحزن والأسى، دويدار، رئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق.

ونقل بيان إعلامي صادر عن اللجنة عن بشير العدل مقرر اللجنة قوله إن الكاتب الصحفي الكبير جلال دويدار، كان نموذجا للصحفي المهني، الذي يقدر معنى الكلمة ورسالة الصحافة، وقد تتلمذ على يديه رواد وأعلام، في مجال الصحافة والإعلام.

وأكد العدل أن دويدار كان يحمل على عاتقه، بجانب رسالة المهنة، وأمانة الكلمة، هموم الوطن وقضاياه، وكم تناول العديد منها عبر مقالاته بجريدة الأخبار، والتي كان لها انعكاس إيجابي على القرار العام، وعلى حياة البسطاء من المواطنين، خاصة ما يتعلق بقراءاته في بيانات الحكومة.

ونعت وزارة الخارجية، ببالغ الحزن الكاتب الصحفى الكبير جلال دويدار رئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق والأمين العام الأسبق بالمجلس الأعلى للصحافة.

وتقدم وزير الخارجية بخالص التعازي لذوي الفقيد ولأسرة الصحافة المصرية والعربية، الذي كان أحد رموزها البارزة، داعيا الله أن يتغمده برحمته.

ونعت الفنانة يسرا، الكاتب الصحفي الكبير جلال دويدار رئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق الأمين العام الأسبق بالمجلس الأعلى للصحافة، الذى وافته المنيه صباح اليوم.