هاشتاغ “جوعي عم يوجعني” الذي اطلقته نجوى كرم يتصدر الترند


تصدر هاشتاغ “جوعي عم يوجعني” الذي اطلقته شمس الاغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم الترند بعدما اطلقت صرخة عن لسان المواطن اللبناني الكادح، وغلاء الاسعار والتلاعب بسعر صرف الدولار وجشع التجار عبر مداخلة هاتفية لها مع الاعلامي جو معلوف في برنامه فوضى الذي يبث على الجديد.

وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي على مواقع السوشيال ميديا مع الهاشتاغ ونشروا صوراً من السوبرماركات التي تواصل غلاء اسعارها مع هبوط سعر الدولار بآلاف التغريدات.

وكانت قد صرخت نجوى عن المواطن اللبناني معبرة عن وجعهم قائلة: “انباع الضمير بسوق الليرة… أصبح الخوف من الفضيحة أكبر من الخوف من الله. اعتدنا الكلام في المشكلة وليس في الحل مع أنّ الحل في يدنا، ويجب علينا الاتكال على أنفسنا وألّا نعتمد على أحد لأنّنا شعب متروك”.

وتابعت كرم: “سلاحنا بأيدينا وهو السوشيل ميديا، ولا يجب أن نكون أرقاماً فقط وكل تطبيق ينافس تطبيقاً آخر على حسابنا”. واردفت: “اذا ايدي عم توجعني بقول ايدي عم توجعني واداويها.. وإذا جوعي عم يجوعني لازم دلّ عليه بالصوت العالي وعالجه”. 

وتابعب:” ما في حدا لا كبير ولا صغير ولا مقمط بالسرير مش حامل هالسلاح مشيرة الى حسابات السوشيال ميديا.

 وتابعت بنصيحة للمواطن اللبناني المغلوب على امره:”اِفضح الحرامي الذي لا يخاف من الله واخلق له منافساً، وليقاطع الشعب التجار”.

وقالت: “لا يجب أن ننتظر شهر رمضان المبارك أو عيد الميلاد ليصحو فيما الضمير، فلندافع عن جوعنا بجوعنا… قاطعوا الحرامية ولن نموت، ولتُتَلف البضاعة أمام أعينهم، فهم يستغلّون أخوتهم اللبنانيون بلقمة عيشهم”.

ودعت المواطن اللبناني لفضح البائعين وتصوير أسعار السلع بهواتفهم ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واجابت شمس الاغنية عمّا إذا كانت ستُشارك في الحملة وهل تأثرت بالأزمة الاقتصادية، قائلة: “فارقة معي كتير، وأعيش المعاناة مع كلّ لبناني، ولو ما كنت هيك ما بحقلي إحمل الهوية اللبنانية”.

وفي نهاية حديثها قائلة :” في آخر وفي آخرة” انه في شيء غير مرئي واقفين نحنا عليه ما بيعرفو الجهلاء وهي الاخرة.