وفاة عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض


توفيت الممثلة المصرية عايدة عبد العزيز اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض.

وأعلن الفنان منير مكرم -عضو نقابة المهن التمثيلية- خبر وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز مساء اليوم الخميس 3 فبراير، وذلك من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

وكتب منير مراد في منشوره عبر حسابه على فيسبوك: «الدوام لله .. الفنانة عايده عبد العزيز»، ولم يكشف تفاصيل الجنازة وتشييع جثمان الراحلة. 

وقبل أكثر من عام، قال شريف عبد الحليم في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، إن والدته الفنانة عايدة عبد العزيز، تبلغ من العمر 90 عاما، أصيبت بالزهايمر بعد وفاة والده الفنان أحمد عبد الحليم.

وولدت الممثلة المصرية عايدة عبد العزيز في 27 أكتوبر بمحافظة الدقهلية عام 1930، وحصلت على دبلوم المعلمين، بينما درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن. 

وتزوجت عايدة عبد العزيز من أحمد عبد الحليم، المخرج المسرحي الشهير، الذي تعرفت عليه خلال دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتبدأ قصة حبها التي انتهت بالزواج.

تركت عايدة عبد العزيز بصمة مع الجمهور، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائية ومنها أفلام “النمر والأنثى” للزعيم عادل إمام، و”حائط البطولات”، وغيرها من الأفلام منها “عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، هليوبلس، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامي والعبيط، خرج ولم يعد”.

كما شاركت في عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها “يوميات ونيس”، “ملكة في المنفى”، “أوراق مصرية”، “الفرار من الحب”، “كعب داير”، “الحفار، ضمير أبلة حكمت”.

وعلى الرغم من النجاحات الفنية التي حققتها خلال مشوارها الفني إلا أنها واجهت العديد من الأزمات، لعل أبرزها تصريحاتها فى أحد البرامج أنها تعانى من الوحدة حاليًا خاصة وأنها تعيش بمفردها بعد هجرة أولادها إلى ألمانيا وأمريكا، مؤكدة أنها تضع كراسى خلف باب شقتها، كما أكدت أنها نادمة على أنها قامت بتعليم أولادها في الخارج لأنهم ارتبطوا بأعمالهم هناك.