امل عرفة لجيسيكا عازار:”غياب المشروع الجدي عن المنتجين عم يْوَصّلنا لاعمال رديئة”.. ورأيها بقبلة العمايري وكندة حنا.. وهذا ما قالته عن تيم حسن ومكسيم خليل


حلت الفنانة السورية أمل عرفة ضيفة في برنامج “40 ” الذي تقدمه الإعلامية اللبنانية جيسيكا عازار عبر شاشة mtv، الاحد، وكشفت تفاصيل كثيرة عن حياتها الشخصية والفنية وادلت برأيها واشادت ووجهت رسائل ايضاً خلال الحلقة.

فنياً:

وادلت برأيها عن القبلة بين عبد المنعم العمايري وكندة حنا في فيلم الافطار الاخير قائلة :” شأن خاص بهما لكن المشاهد السوري غير متعود على رؤية مشاهد حميمية للممثلين وانا شخصيا ليس لدي الجرأة على فعل ذلك”.

كما قالت عرفة ان اكثر ممثلة لبنانية لامعة في الوقت الحالي هي نادين نسيب نجيم.

وكشفت النجمة امل عرفة انها تابعت مسلسل “كل اسبوع يوم جمعة” قائلة:” ارفع القبعة للممثلة منة شلبي بهذا الدور”.

وعن رأيها بمكانة عبد المنعم العمايري الفنية قالت:” أصبح بمكان آخر بعد مسلسليّ قيد مجهول والهيبة وانا فخورة فيه كممثل الى جانب انه ابو اولادي.

واجابت الفنانة امل عرفة بعد سؤال الممثلة شكران مرتجى عن اختيار بطلتين لطرفة ودنيا بنسخة جديدة: “الناس صعب تتقبل غير شكران وأمل بدوري طرفة ودنيا ومفهوم الممثلة الكوميدية بالوطن العربي ان تكون الشخصية فيها شيء غلط بشكلها”.

وهل تعرضت امل عرفة للخيانة من قبل زوجها السابق؟وتتحدّث باللهجة اللبنانيّة:

عائلياً:

وروت حادثة موت والدتها، اذ قالت أمل عرفة إنها عندما سمعت بخبر تدهور الحالة الصحية لوالدتها التي كانت تتواجد في المستشفى، ذهبت إلى هناك برفقة طليقها الفنان عبد المنعم عمايري.

أضافت عرفة أنه في الغرفة التي كانت تتواجد والدتها كان إلى جانبها طفلة تعاني من غيبوبة بعد سقوطها من الطابق السابع، ووالدتها إلى جانبها تقرأ لها القرآن.

وتابعت امل عرفة أنها عبد المنعم عمايري كانا وقتها مطلقان ولكنهما كالاصدقاء وطلب منها عدم الصراخ من أجل الطفلة وأهلها وهو ما قامت به، وطلبت منه أن يضع يدي والدتها على كتفيها كأنها تغمرها آخر غمرة.

واردفت عرفة عن حادثة موت والدتها إنها دعت الله أنه في حال وفاة والدتها أن ينقذ الطفلة وهو ما حصل بالفعل، وعادت بعد أيام الى المستشفى للإطمئنان على الطفلة وعلمت بأنها استيقظت من الغيبوبة وأصبحت بصحة جيدة.

وروت لأول مرة كواليس مبكية عن لحظة وفاة والدها، الموسيقار سهيل عرفة، مشيرة إلى أنه لا أحد ساندها في هذه الأزمة التي ترافقت مع فشل تجربتها الإنتاجية الأولى مسلسل سايكو وهو ماسبب تراكم الديون عليها، ولفتت إلى أنها “بقيت كالريشة في مهب الريح طوال عام كامل”.

عن زملائها

وروت امل عرفة عن مشهد بينها وبين تيم حسن في مسلسل “اسعد الوراق”،قائلة :” دور منيرة كان شديد التعقيد على الورق وكان صعب عليّ ان يكون هناك مقارنة بين مشهدي ومشهد الممثلة القديرة منى واصف”، واردفت عن الممثل تيم حسن انه يوجد هناك كيميا بيننا، ووصل الى المكان الذي يستاهله وبعد عنده الكثير في التمثيل وقادر على الدهشة بأي عمل يمثله، وهو فوق الموهبة والثقافة والنجومية، فهو شخص باحث.

وكشفت امل عرفة انه لا يوجد لها اي صديقة او صديق من الوسط الفني والاقرب الي منهن المخرجة رشا شربتجي، رنا شميس، شكران مرتجى ، نظلي الرواس الكثير.

وعن سؤال جيسيكا لامل عرفة “من هو النجم السوري الاول اليوم”؟ اجابت:” عبد المنعم عمايري وتيم حسن”.

ووجهت رسالة للفنان السوري الكبير عابد فهد، وروت انهما كانا جيران في الطفولة، انه لم يتغير ولا يزال كما هو، احبه واحب عائلته وافرح لنجاحه.

ورسالة لقصي خولي قالت:” يحبب التجدد بأدواره وذكي، ومعدنه حقيقي”.

وعن مكسيم خليل:” انه ممثل وبعد لم يُقدم الكثير الذي في داخله كممثل مدهش رغم انه نجم”.

هواياتها

وتابعت امل عرفة في الاجابات على اسئلة الاعلامية جيسيكا وكشفت بالترتيب عن اي هواية الاهم عندها :” التمثيل اولاً، ثم الكتابة لانها من شخصيتي اساساً وكتبت بالصحف اجتماعيات فآلية تفكيري مرتبطة بالقلم، والثالث تقديم البرامج والرابع الغناء، اما الانتاج فلن اكرر هذه التجربة، إلا اذا كانت محيطة بناس يريدون العمل على مشروع جدي ونادراً ما نراه مع المنتجين، وعموماً غياب المشروع عن المنتجين عم يوصلنا لاعمال رديئة.

كما اعتبرت النجمة السورية أن طلاقها من الفنان عبد المنعم عمايري أرخى بظلاله في أزمة فقدان واالدها مضيفة: “وحتى السند يلي كان ممكني ارخي عليه ويساعدني … راح”.

ووصفت أمل السنتين اللتين تم فيهما إخفاء الطلاق بالصعبتين جداً وقالت: “أنا وعبد المنعم عشرة عمر وفرح الزواج والأولاد والحزن والخذلان وكل شيء”.

واعترفت عرفة بوجود بعض الأخفاقات في مسيرتها الفنية والتي كانت بسبب تقديم بعض التنازلات الفنية لأنها كانت بحاجة للمال على غرار تقديمها إعلان تجاري مؤخراً لـ”شيبس”،  ورفضت أن يكون  مسلسل جريمة شغف  اخفاقاً  بحق مسيرتها الفنية.

الحلقة كاملة هنا