أضرار رشّ العطر على الشعر.. وبهذه الاماكن الحساسة


صحيح انّ العطر يمنح شعرك رائحة طيّبة، إلّا أنّ أضراره تفوق هذه الميزة. تحتوي العطور على بعض المواد من الكحول، والتي تجعل شعرك جافاً وتؤدي الى تقصّفه وتكسّره وتساقطه كذلك الأمر. وبحسب خبراء العناية بالشعر، فإنّ رذاذات الشعر لها التأثير نفسه على الشعر، إلّا أنّها لا تحتوي على الكمية المماثلة من الكحول وبالتالي فإنّ أضرارها أقلّ.

تفيد مقولة شائعة بأنّ رش العطر على الشعر يؤدي الى حدوث الشيب، ولكن ما من دراسات تؤكّد هذه المقولة في الوقت الذي لطالما أشارت فيه الأبحاث الى أنّ العوامل الوراثية والتقدّم في السنّ هي المسبّبات الأبرز لظهور الشيب.
لذلك على السيدة ضبط هذاه العادة وعدم رشّ العطر على شعرها والمحاولة قدر المستطاع التخفيف من استخدام رذاذات الشعر لما لها من تداعيات سلبية على الشعر.

وتحتوي العطور على مكوناتٍ كيميائية يتم إضافتها سراً، وأغلبها قد يكون ضاراً، وقد تُسبب المكونات الكيميائية المضافة للعطور في حدوث بعض المشاكل والأضرار وفقاً لما بينته “جين هوليهان” المشاركة في حملة من أجل مستحضرات تجميلٍ آمنة، وتبين بأن أغلب المكونات الكيميائية التي تحتويها العطور قد تكون خطراً على الصحة، إلا أنّ الشركات المصنعة، تُبقي تلك المكونات سريةً ولا يتم الإفصاح عنها، وتحتوي العطور على مئات المواد الكيميائية التي لا يتم الإعلان عنها، وقد تضمّن التقرير المُعد دراساتٍ أجريت على سبعة عشر نوعاً من العطور، وتمّ العثور على أربع عشرة مادةٍ كيميائية مُدرجة سراً، ولم يتم توثيقها على الملصق، وقد وضَّح بأنّ بعضها تُسبب اضطرابات هرمونات الجسم، وردود فعل تحسُّسية مختلفة.

شيء آخر يجب ملاحظته حول العطور هو أنه إذا كنت معتادًا على تعطير نفسك عدة مرات في اليوم ، أو إفراغ زجاجة العطر على وجهك ، يجب أن تعلم أن بعض هذه المنتجات تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية الخطرة والفعالة. وظيفة الهرمونات . في الواقع ، تحتوي بعض هذه المنتجات على مادة كيميائية تسمى ثنائي إيثيل فينولات ، والتي يمكن أن تؤثر على وظيفة الهرمونات.

الآثار الجانبية

وفقًا للخبراء النمساويين ، فإن أحد الآثار الجانبية لهذه المادة الكيميائية أنها تدخل مجرى الدم عندما تلامس الجلد ويمكن أن تسبب مشاكل في الخصوبة لكل من الرجال والنساء ، وكذلك أمراض الثدي البروستاتا والتمثيل الغذائي مثل الزيادة. مرض السكري والسمنة.

لا تضع العطر على الملابس:

الخطأ الذي يقع فيه كثير من الناس هو رش العطر على الملابس ، فهذه المسألة بالإضافة إلى ترك العطر على الملابس والتلطيخ يمنع العطر من الانتشار بشكل صحيح.

و لا تضع العطر على الجزء العلوي من شحمة الأذن:

شحمة الأذن هي بقعة تنشر الرائحة جيدًا ، ولكن إذا كان هذا الجزء من الجسم جافًا ، سيكون لديك إحساس حارق على الجلد ، لذا لمنع ذلك ، فمن الأفضل وضع بعض المرطب على الجلد. قشر.

استخدام الكولونيا على بشرة العنق وآثاره السلبية

جلد الرقبة أرق وأقرب إلى نسيج العظام. يتسبب هذا القرب في مرور أشعة ضارة عبر الجلد واختراق العظام ، مما يسبب ضررًا محتملاً. هذا هو السبب في ظهور البثور المصطبغة غالبًا على رأس وعنق النساء.

ما هي الاماكن التي لا يجب أن نعطرها؟

الإبط

تتفاعل الغدد العرقية تحت الإبط مع العطر ، مما قد يسبب الحكة والحرقان. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك تحقيق النتيجة المرجوة للعطر من خلال وضع العطر على الإبطين.

حول المنطقة التناسلية

يمكن أن يؤدي وضع العطر حول المنطقة التناسلية إلى جفاف الجلد. بالإضافة إلى أن هذه المنطقة حساسة للغاية ومتهيجة ، لذا فإن وضع العطر عليها يسبب الحكة والالتهابات.

حول العينين

تجنب وضع العطر حول العينين. يمكن أن تسبب العطور التي تحتوي على الكحول الإيثيل أضرارًا جسيمة إذا لامست مناطق حساسة للغاية مثل العينين.

كشف خبراء العطور ضرورة تطبيق العطر في مواضع معيّنة لاستمرار رائحتها لوقت أطول.

خلف الأذنين: هذه النقطة ضرورية كونها نقطة أساسية في النبض، كما أنّ الدفء فيها سيحسّن من رائحة العطر ويجعلها تفوح.
الكوعان من الداخل: أي المنطقة الموازية للكوع ولكن في الجزء الداخلي من الذراع عند طيّتها. ولكن، إحرصي على أن تكون مرطّبة كي تتفادي تهيّج البشرة بسبب العطر.

سرّة البطن: مع العلم أنّ هذه المنطقة قد تكون مفاجئة لك، إلّا انها فعّالة.
• عظمتا الترقوة: أي العظمتان البارزتان ما بين الكتفين والرقبة، تركيبة هذين الموضعين تتيح للعطر أن يبقى وقتاً أطول.
الكاحلان: لشعور بالإنتعاش وكي تفوح الرائحة الزكية عندما تتحرّكين.
اليدان: وبالتحديد عند نقطة النبض على المعصم.
خلف الركبتين: الشرايين هي الأقرب إلى البشرة في ذلك الموضع، ما يحسّن رائحة العطر.