فابيو إبراهام: انتظروني مع «جون كلود فاندام» في «إسلاموفوبيا»


بدأ الممثل البريطاني الإيطالي الجنسية من أصل مصري فابيو إبراهام، التحضير لتصوير مشاهد دوره في فيلمه الجديد “إسلاموفوبيا” Islamophobia، والذي يتعاون فيه مع النجم العالمي “جون كلود فاندام”، ومن المقرر أن يبدأ فابيو إبراهام تصوير مشاهده في العمل السينمائي الضخم خلال الفترة من منتصف يناير إلى منتصف فبراير المقبل.

وعبر فابيو إبراهام في تصريحات صحفية، عن فخره واعتزازه بتمثيل مصر من خلال المشاركة في الفيلم مع عدد من كبار نجوم السينما العالمية الذين تبرعوا بأجورهم من أجل خدمة رسالة الفيلم دفاعا عن الإسلام وتأكيد أن تعاليم الديانات الثلاث واحدة وتدعو جميعها إلى السلام والمحبة والتسامح وأن الإسلام يقر بالآخر وليس دين إرهاب، كما أن الإسلام متناغم مع كل المجتمعات الشرقية والغربية وأن المتطرفين هم أشخاص موتورين مأجورين.

وأضاف: “الفيلم يدافع عن صورة الإسلام في تلك الفترة العصيبة التي تشهدها دول العالم من أحداث، ويحكي العمل عن تعايش الأديان الثلاثة من خلال قصص شخصية بين أسر مسيحية ويهودية ومسلمة، ويبرز كيف تتعايش وتتعاون تلك الأسر مع بعضها البعض، وكيف يمكن تفرق السياسة بينهم، ولكن رغم ذلك تظل تلك العائلات متماسكة مع بعضها البعض وتساند بعضها البعض في الأوقات الحرجة وتظل في روابط قوية ووطيدة، وتتحد لدرء خطر عظيم يهددهم جميعا”.

ولفت إلى أنه يجسد خلال أحداث الفيلم دور أب مسلم يدعى “يوسف” متزوج من امرأة مسيحية ويعيش في هولندا من أصول تركية وله 3 أبناء منها، بنتان وولد، تربطهم علاقات مع أصحاب أديان مختلفة، ويبرز العمل السينمائي الضخم كيف يتواصلون مع بعضهم البعض بمنتهى السلاسة دون أية عوارض تمنع ذلك.. ويضحون بحياتهم في سبيل حبهم بغض النظر عن اللون والديانة”.

ونوه إلى أنه من المقرر أن يتم تصوير مشاهد الفيلم السينمائي الضخم “إسلاموفوبيا” في هولندا وتركيا والولايات المتحدة،ويشارك في بطولته كل من النجم Jean Claude Van Damme، والفنانة الأمريكية Bobbie Phillips، والممثل الأمريكي Chris Mulkey والفنانة الإيطالية Antonella Salvucci والممثل الأمريكي التركي الأصل Adam Dormi والإسباني Jesus Sans والفرنسي Aksel Ustun.

فيما يتولى المخرج التركي Omar Sarikayaإخراج وتأليف الفيلم، وتتولى الشركة البريطانية Talkinglens Productions إخراج الفيلم.

وعن آخر أنشطته، قال فابيو إنه انتهى من المشاركة في حملة إعلانية لشركة منتجات ورقية شهيرة، كما شارك في فيديو كليب مع المغنى الصاعد بسرعة الصاروخ والأول في بريطانيا SamSmith، كما سأبدأ العام المقبل أيضا تصوير مشاهدي بالمسلسل الجديد Ransom’s Law أو “قانون رانسم”،بمشاركة مجموعة من نجوم من هوليوود وإنجلترا، لافتا إلى أن المسلسل يعد أضخم إنتاج تليفزيوني في تاريخ بريطانيا، وأتمنى أن أشارك في عمل فني مصري كبير خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن فابيو إبراهام هاجر عام 2002، وبدأ رحلته مع السينما والتليفزيون في إنجلترا، وواجهته صعوبات عديدة في البداية دفعته للبدء من آخر الصفوف حتى حصلت في عام 2015 على جائزة ممثل العام في بريطانيا من مؤسسة JoeBol Exquisite MAGAZINE، وتم تكريمه في مهرجان كازابلانكا الدولي للأفلام الوثائقية مع الفنان مصطفى شعبان والفنانة وفاء الحكيم”.