زينة مكي تصبح رئيسة قسم الممرضات.. وعابد فهد ينتظر دفن والده لينتقم من مناع في “شتي يا بيروت”


عرضت منصة شاهد الحلقتين 17 و 18 من مسلسل شتي يا بيروت انتاج شركة الصباح، وبطولة الفنان السوري الكبير عابد فهد ونخبة من نجوم لبنان وسوريا، وبعد وصول عبد الله واماني الى سوريا تطلب هاتف لتطمئن على عائلتها.

وينتقل المشهد الى اماني والطفل حسن مرعي الذي يجسد دور ايوب ابن عبد الله، ويقول لها انه يخاف من عمه عبد القادر ويسمعه ويحزن ، ومن ثم يشتري له عدة ألعاب ليتقرب من ايوب، ويستغرب عبد الله “عابد فهد” تصرفاته الايجابية معهما بعدما كان يريد قتله في بيروت.

ويتواجه عبد الله وعبد القادر بشأن والدهما الذي قتل في السجن ويتهم عبد الله بأن مناع ابن عمهما هو قاتل ابيهما.

ويأتي مناع الى منزلهما وبعد المحادثات عن كيفية دفن والدهما يسمع صوت امرأة وطفل داخل الغرفة ويستشعر بأنها مريم شقيقته التي توفيت عند ولادة ابنها “ايوب”.

وفي مشاهد عفوية بين عابد فهد والطفل حسن مرعي روى له انه اطلق عليه اسم ايوب على اسم جده، وكشف له عن البوم صور وعرفه من خلاله على العائلة.

ويطرد فادي ابي سمرا الموظفين القدامى ويأتي بطاقم جديد، ويقوم ايضاً بطرد بيسان بسبب ما فعلته مع طاهر الجاسوس ويتهمها بأنها السبب بما حصل مع عبد الله وابنه ايوب.

وتترفع الممثلة زينة مكي التي تجسد دور نور شقيقة اماني “السا زغيب” لتصبح رئيسة قسم الممرضات، وتعود بوالدها الى المنزل بعدما اجرى عملية في المستشفى.

ويمنع الممثل جيري غزال الذي يجسد دور عاصي عشيق نور من الفنانة جناح فاخوري التي تُشغل الفتيات بالدعارة من ان تتكلم معها او تطلبها مرة ثانية، وبدورها تتفق مع الفتاة التي تأوي زوج اماني “عبدو شاهين” في منزلها بالانتقام من نور، وفعلاً نشاهدها وهي تراقبها ليلاً نهاراً.

وفي مفاجأة يأتي الممثل فادي ابراهيم الذي يجسد دور عم عاصي وهو يترأس حرب سياسي، ويطلب منه ان يباشر العمل في السياسة معه لانه مريض.

يذهب عبد الله وعبد القادر الى السجن ليُخرجوا والدهما المتوفى وبدى على عابد فهد التأثر كثيراً كما على عبد القادر الذي قطع تواصله مع يم بعدما حاولت الاتصال به عدة مرات، سنشاهد بالحلقة 19 ماذا سيحدث بين مناع واولاد عمه اللذان حُرما من الميراث بسبب طمع والد مناع ويم ومريم.

ويتألف مسلسل شتي يا بيروت من 30 حلقة ومن اخراج ايلي السمعان ومن تأليف وسيناريو وحوار بلال شحادات وانتاج شركة الصباح ويُعرض على منصة شاهد من الاحد الى الخميس.

الجدير بالذكر أن مسلسل “شتي يا بيروت”، يضم كوكبة من الممثلين الى جانب عابد فهد، الطفل حسن مرعي وإلسا زغيب، رامز الأسود، فادي أبي سمرا، إيهاب شعبان، زينة مكي، عبدو شاهين، لين غرة، جيري غزال، إيناس زريق، حسين مقدم، بمشاركة فايز قزق، أمانة والي، فادي ابراهيم، عمر ميقاتي، جناح فاخوري، اسكندر عزيز، علي سكر، ديما بياعة وآخرين.

ويرصد العمل قضايا التهريب بكل أشكاله وعوالمه الخفية إلى الثأر والانتقام بين الأخوة، كما يطرح قضايا اجتماعية ووجدانية أخرى، ويجعل من كل تفصيل في هذا المسلسل حقيقي، وإن كانت الحكاية من وحي الخيال، كما يقول الكاتب. 

وكانت شركة صبّاح أخوان طرحت تتر مسلسل “شتّي يا بيروت” بعنوان “عيش الدني” التي أداها الفنان الشاب بشار الجواد وهي من كلمات مازن ضاهر، الحان فضل سليمان وتوزيع عمر صبّاغ.