ليونيل ميسي في مهمة رسمية بالإمارات


قام الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد ساعات من واقعة القميص الذهبي.

وحسب مراسل “العين الرياضية” فإن ليونيل ميسي وصل إلى معرض إكسبو 2020 دبي يوم الإثنين، في مهمة رسمية باعتباره سفيرا للمعرض، حيث قام بزيارة ساحة الوصل في قلب إكسبو.

وتستضيف دبي معرض إكسبو 2020، منذ 22 سبتمبر/أيلول الماضي، وهو الحدث الذي شهد مشاركة عدد من نجوم الرياضة في الإمارات والعالم.

وكان ليو قد تم الاحتفاء به يوم الأحد من قبل فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان بشكل استثنائي بعدما ارتدى وجميع زملائه قميص الفريق خلال لقاء موناكو في الدوري الفرنسي وعليه أسماء اللاعبين والأرقام باللون الذهبي.

وكانت إدارة باريس قررت الاحتفال بتتويج ميسي بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخ البرغوث والأولى له كلاعب في باريس عبر هذا القميص رغم حقيقة أن ليو فاز بالجائزة عن إنجازاته الموسم الماضي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

والتقي ميسي خلال زيارته لجناح دولة الإمارات مع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، ومع نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، وقام بالتوقيع في دفتر زيارات الجناح، معبراً عن سعادته بالقيام بهذه الزيارة ومبدياً انبهاره بما شاهده.

كما قام النجم الأرجنتيني، سفير إكسبو 2020 دبي، بالالتقاء مع مجموعة من المواهب الكروية في شلالات إكسبو، من الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، بينما قام هو بمداعبة الكرة وسط صيحاتهم.

ولم ينس اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته من مجلة “فرنس فوتبول” منذ أيام قليلة زيارة جناح بلاده، والالتقاء مع المسؤولين هناك، قبل أن يقوم بجولة سريعة داخل أروقة المعرض مستقلا سيارة كهربائية صغيرة، مختتما جولته بزيارة المركز الإعلامي للمعرض.

وأكتظ المعرض بالمئات من محبي النجم الأرجنتيني الذين حرصوا على متابعته خلال الجولة والتقاط الصور التذكارية له.

ويعتبر البرغوث الأرجنتيني، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وأسطورة البارسا السابق، هو النجم الأول لفعاليات “إكسبو دبي 2020”.

وأعلنت “إكسبو دبي 2020” في وقت سابق أن ميسي سيكون سفير المعرض، حيث قام بإطلاق ركلة البداية في مقطع فيديو تم تصويره في ساحة الوصل.

ووفقا لـ”إكسبو دبي 2020″، فإن اختيار ميسي جاء لأن تألقه على أرض الملعب يجمع محبيه من كل مكان في العالم، سواء في الملاعب أو حول شاشات التلفاز؛ ليستمتعوا بما يقدمه من مهارات، مما يدل على أن تأثيره يتجاوز حدود المستطيل الأخضر.