شذى حسون وحاتم العراقي يحييان حفلاً غنائياً على مسرح اليوبيل في إكسبو 2020 باليوم الوطني العراقي


احيا كل من النجمين شذى حسون وحاتم العراقي حفلاً غنائياً في اكسبو دبي احتفالاً بمئوية تأسيس العراق لليوم الوطني العراقي.

وتألقت الفنانة شذى على المسرح وقدمت باقة من اغنياتها واغنيات تراثية خاصة بهذه المناسبة، كما وقدم ايضاً الفنان حاتم العراقي عددا ًمن اغنياته .

احتفى إكسبو 2020 دبي باليوم الوطني للعراق، في ساحة الوصل، وذلك وسط فقرات للغناء والرقص الشعبي تعكس حضارة بلاد الرافدين العريقة.

وقدمت الفرقة الوطنية للفلكلور العراقي التي تأسست عام 1971، والحائزة على العديد من الجوائز في المهرجانات العربية والدولية، عرضاً مستوحى من الفنون الشعبية والفلكلور العراقي الأصلي، وتضمن فقرات للغناء والرقص الشعبي تحكي قصة الانسجام بين الجماعات والطوائف المتنوعة.

وشارك الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، في الاحتفال، حيث كان في مقدمة مستقبليه الدكتور علي علاوي، نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي، وزير المالية، ووفد رفيع المستوى يمثل مؤسسات وهيئات مختلفة تابعة لحكومة الجمهورية العراقية والقطاع الخاص.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: “نعتز بمشاركة جمهورية العراق في هذا التجمع العالمي عبر جناح متميز يحمل معه إرثاً حضارياً عميقاً ومستقبلاً مشرقاً بإذن الله، يستلهم من الماضي ليبني المستقبل، كما يفعل أبناء دجلة والفرات الذين أسسوا على ضفافهما حضارة ما بين النهرين العريقة لتقدم للعالم اختراعات العجلة والكتابة والقانون وتُبدع أقدم إنتاج أدبي بشري”.