غالية بن علي تعتزل الغناء


أعلنت المطربة التونسية غالية بن علي اعتزالها تقديم الأغاني، واهتمامها بحكايات الشعراء والقصائد.

ونشرت غالية بن علي صورة لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي Facebook وعلقت قائلة: “قررت الاعتزال والتخلي عن الأغنيات وقررت الاهتمام بحكايات الشعراء والقصائد.. عمري ما واكبت العصر وعمري ما فهمت طرق التسويق.. طلب صغير: ممكن ذكر بيت من الأبيات التي احببتها في أغاني؟”.

وأحيت غالية بن علي، الشهر الماضي حفلا غنائيا على مسرح الزمالك، وكان بمثابة أطول حفلاتها الجماهيرية في مصر، وأطربت غالية، الجمهور بالعرض الحي الأول لأجدد ألبوماتها”فيلم مصري”، من بينها أغنية “قولوا لها” للشاعر منتصر حجازي، بجانب إعادة تقديمها رباعيات صلاح جاهين من ألحانها، وأغنية “تتر فيلم مصري”، وتولت غالية خلال الألبوم الجديد مهمة تلحين كافة أغانيه.

غالية بنعلي هي مغنية تونسية لقبت بسفيرة الغناء العربي، لها العديد من الأغاني الخاصة بها وأغان أخرى من زمن الفن الجميل لكوكب الشرق أم كلثوم وآخرون والتي تغنيها بأسلوبها المميز وصوتها القوى والعذب.

سجلت غالية ألبومها الأول “هريسة البرية” عام 2000 مع فرقة تمنا، وفي عام 2001 قامت بتأسيس مشروع “كيفاش أنت”، وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا.