اشادات واسعة لاول حلقة من “شتي يا بيروت” على منصة شاهد .. تعرف على الاحداث


عرضت منصة شاهد اولى حلقات مسلسل النجم السوري الكبير عابد فهد ويحمل عنوان شتي يا بيروت انتاج شركة الصباح، وقد اظهرت اولى الحلقات مشاكل بين اخوين احدهما والد الفنانة ديما بياعة والتي تجسد دور مريم ابنة عمه لـ عبدالله “عابد فهد”.

وفي تفاصيل الحلقة الاولى تهرب مريم مع عبدالله بعدما رفض والدها زواجها من ابن اخيه، ويسافران الى سوريا للعيش وحدهما الى ان تحمل بطلفها الاول ، وبعدما افشت بسرها شقيقتها لاخيها ووالدها عن مكانها ، قام عبدالله “عابد فهد” بقتل والدها الذي هاجم المنزل وهدده بقتل ابيه، كي يُرجع مريم “ديما بياعة” ابنته الى المنزل وهي حامل وعلى وشك الولادة، وبعدها يهربان عبر الحدود.

وتنتهي احداث الحلقة الاولى بوفاة “مريم” ديما بياعة بعد ولادتها لطفلها الذي اطلق عليه اسم “ايوب” على اسم والده الذي دخل السجن ليُفدي ابنه عابد فهد بسبب قتله لعمه والد ديما بياعة.

وقد نال اداء الفنانة ديما بياعة العديد الاشادات من المتابعين الذين تداولوا عدد من الصور والتغريدات على حساباتهم وايضاً اداء الفنان الكبير عابد فهد، وقد علقت الاعلامية اللبنانية ورئيسة تحرير موقع بيروتكم فاطمة داود على اداء النجمة السورية المُذهل ديما بياعة اذ ظهرت بأول حلقة بشخصية مريم:” #ديما_بياعة ظهر ت بأول حلقة من #شتي_يا_بيروت دمرت اعصابنا وعواطفنا وذهبت…شخصية قوية فيها من الحب والتمرد والانكسار والعذاب والموت …ابدعتي ويا ريت بقيتي بعد”.

وقدم النجم بشار الجواد تتر مسلسل شتي يا بيروت بعنوان “عيش الدني” وهي من كلمات مازن ضاهر، وألحان فضل سليمان، وتوزيع عمر صباغ.

والمسلسل من اخراج ايلي السمعان ومن تأليف وسيناريو وحوار بلال شحادات وانتاج شركة الصباح ويُعرض على منصة شاهد من الاحد الى الخميس.

الجدير بالذكر أن مسلسل “شتي يا بيروت”، يضم كوكبة من الممثلين منهم عابد فهد، إلسا زغيب، رامز الأسود، فادي أبي سمرا، إيهاب شعبان، زينة مكي، عبدو شاهين، لين غرة، جيري غزال، إيناس زريق، حسين مقدم، بمشاركة فايز قزق، أمانة والي، فادي ابراهيم، عمر ميقاتي، جناح فاخوري، اسكندر عزيز، علي سكر، ديما بياعة وآخرين.

ويرصد العمل قضايا التهريب بكل أشكاله وعوالمه الخفية إلى الثأر والانتقام بين الأخوة، كما يطرح قضايا اجتماعية ووجدانية أخرى، ويجعل من كل تفصيل في هذا المسلسل حقيقي، وإن كانت الحكاية من وحي الخيال، كما يقول الكاتب.