This handout picture released by Minas Gerais Fire Department shows firefighters working on the wreckage of the crashed plane where the Brazilian singer Marilia Mendonca died on the afternoon in Caratinga, Brazil, on November 5, 2021. - The young Brazilian singer Marilia Mendonca, one of the most popular of the "sertanejo" genre in Brazil, died this Friday along with four other people in a plane crash in the state of Minas Gerais, the firefighters confirmed. (Photo by Minas Gerais Fire Department / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE-MANDATORY CREDIT - AFP PHOTO / MINAS GERAIS FIRE DEPARTMENT - NO MAFRKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

مصرع المغنية البرازيلية ماريليا مندونسا في تحطم طائرة


لقيت المغنية #البرازيلية #ماريليا مندونسا مصرعها، يوم الجمعة، مع ومنتج أعمالها ومساعدها عندما تحطّمت طائرة صغيرة كانوا يستقلونها في ولاية ميناس غيرايس.حسبما اوردت وكالة رويترز

وقال المكتب الصحافي لمندونسا، في بيان، إنّ المنتج هنريكي ريبيرو والمساع أبيسيلي سيلفيرا دياس فيلهو، وكذلك قائد الطائرة ومساعده، لقوا مصرعهم في الحادث.

اشتهرت ماريليا مندونسا بكونها من أيقونات موسيقى السرتانيغو، وهو النمط البرازيلي من موسيقى الريف، إذ فازت بجائزة “لاتين غرامي” لعام 2019 عن ألبوم في هذه الفئة. وكانت قد نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثناء صعودها إلى الطائرة في وقت سابق من يوم الجمعة.

غادرت الطائرة من مدينة جويانيا في الغرب الأوسط متجهة إلى كاراتينغا، حيث كان من المقرر أن تحيي مندونسا، البالغة من العمر 26 عاماً، حفلاً موسيقيّاً في وقت لاحق من يوم الجمعة، وفقاً لموقع “جي1” الإخباري.

ولا يزال سبب تحطم الطائرة قيد التحقيق، لكن شركة الكهرباء الحكومية “سيميغ” قالت، في بيان، إنّ الطائرة اصطدمت بخط توزيع كهرباء مملوك للشركة قبل أن تصطدم بالأرض.

وقال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو عبر “تويتر” إنّ الخبر تسبّب في صدمة للبلاد بأكملها، مضيفاً أنّ مندونسا كانت واحدة من أعظم فناني جيلها.

وقال بولسونارو في تغريدة: “نشعر وكأننا فقدنا شخصاً قريباً جدّاً منا”