حفل خيالي لـ عاصي الحلاني في دار الاوبرا وتكريم رسمي من وزارة الثقافة المصرية


افتتح فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني، حفله بالليلة الخامسة من فعاليات الدورة الـ30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية بأغنية “كبيرة يا مصر”.

وقال الحلاني على هامش فعاليات مهرجان الموسيقي العربية في دورته الثلاثين: أتمنى أن تبقى مصر مستقرة، ونحن فخوريون اننا ننتمي لهذا الوطن والمنطقة العربية، وأوجه الشكر لكل القائمين على مهرجان الموسيقي العربية.

وجدد النجم اللبناني عاصي الحلاني حديثه لجمهوره خلال حفله بمهرجان الموسيقى العربية وقال: “يارب دايما مصر تفضل بلد الفرح وملتقى الأحبة”.

واستكمل الحلاني حديثه لجمهوره: مبسوط بالحضور الكبير، ويهمني أني أسعدكم، وحابب أوجه التحية للفرقة الموسيقية أنا مش ملتزم بالبرنامج ومضيعهم معي.

وقدم الحلاني للمرأة المصرية واللبنانية خلال وصلته الغنائية؛ أغنية “ست الستات” التي وجه فيها التحية للمرأة المصرية واللبنانية.

وبعدها قدم عددا من الأغاني منها (يا طير وجن جنوني وبحبك وبغار وإن كان عليا وقولي جاية وأني مارق مريت وطول عمري بسمعهم)، كما قدم أغنية “سواح” للعندليب عبد الحليم حافظ، واختتم حفله بأغنية أحلف بسماها وبترابها.

وبعد النجاح الباهر الذي حققه الحفل والتفاعل الجماهيري الرائع كرمت وزارة الثقافة فارس الغناء العربي عاصي الحلاني ومنحته درعاً تكريمياً بعد انتهاء الحفل وسلمه الدعر وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم.

وعبر عاصي الحلاني عن سعادته بالتكريم من وزارة الثقافة المصرية عبر حسابه في موقع تويتر ناشراً صوراً :” الشكر الكبير لمعالي وزيرة الثقافة السيدة ايناس عبد الدايم على التقدير والتكريم وعلى امل ان نكون دائماً على قدر المسؤولية”.

وتستمر فعاليات الدورة الـ30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية على مدى 15 يوما، وتنتهى في 15 نوفمبر وتضم 33 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 101 فنان من 10 دول عربية هي: مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان.

وتقام فعاليات المهرجان على 6 مسارح، بثلاث محافظات، في القاهرة بمسارح النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية، وتخرج فعالياته إلى أوبرا دمنهور، وإلى مكتبة الإسكندرية التي تستضيف الحفلات لأول مرة بسبب سعة المسرح التي تعد ضعف مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.

وتهدى إدارة المهرجان هذه الدورة إلى روح كل من الموسيقار جمال سلامة والموسيقار عبده داغر.