تكريم المنتج صادق الصباح في أيام قرطاج السينمائية


يستعد المنتج اللبناني الكبير صادق الصباح لتكريم جديد في مهرجان قرطاح السينمائي بدورته ال 32 والتي تقام بين 30 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، و6 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وسوف يعلن عن التكريم في مؤتمر صحفي عشية إفتتاح الدورة 32 من أيام قرطاج السينمائية وما إن تبلغ المنتج صادق الصباح رغبة المهرجان في تكريمه، حتى بادر إلى طرح تقديم جائزة سنوية يقدمها المهرجان بإسم شركة الصباح قيمتها 10 آلاف دولار تمنح مناصفة لمواهب سينمائية شابة في مجالي التقنيات والكتابة للسينما.

ومن المعروف ان شركة الصباح انتجت اعمالاً كثيرة وضخمة والتي لاقت النجاح على مدى سنوات، وتم عرضها عبر الشاشات العربية، والمنصات .

من الأعمال التي عرفها الجمهور العربي في الفترة الأخيرة العمل الرمضاني الرائع: ملوك الجدعنة مع عمرو سعد ومصطفى شعبان، ومسلسل لحم غزال مع غادة عبد الرازق ومسلسل 2020، وبوشر حالياً عرض الجزء الخامس من الهيبة بعنوان: الهيبة جبل، وصالون زهرة لنادين نجيم، وتعرض الشاشات اللبنانية :خرزة زرقا، ومسلسل شقة ستة مع روبي، في وقت صرفت الشركة ميزانية ضخمة لتصوير 8 حلقات من الخيال العلمي تحاكي إنتاجات هوليوود: بعنوان HELLSGATE ، وعنوانه بالعربية: باب الجحيم، عن نص ل: إيلي كيروز، فؤاد أرسانيوس، وديفيد لطيف، والبطولة للممثل الفلسطيني العالمي آدم بكري، وسينثيا صموئيل، وفريق كبير من الممثلين.

بالاضافة الى اعمال عرضت بشهر رمضان المبارك سابقاً مثل ولد الغلابة لأحمد السقا ، ودقيقة صمت مع عابد فهد، ومسلسل فكرة بمليون جنيه لـ علي ربيع، والمسلسل الخليجي يلا نسوق، ومسلسل سكر زيادة لنادية الجندي وغيرهم.