فيديو- رامي عياش يكشف تفاصيل مبادرته تحدي التعلم.. بغياب الدولة علينا ان نأخذ زمام المبادرة”


كشف البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش عن تفاصيل مبادرته في تحدي التعلم من خلال جمعيته عياش الطفولة التي يتكفل بها كل مُختار من الفنانين لتعليم طفل لمدة عام، والهدف منها تعليم آلاف الاطفال، وقال عبر مقابلة لبرنامج et بالعربي مع الاعلامي راغب حلاوي، قائلاً:” هذا التحدي قمنا به ليشاركوا به النجوم العرب او الناس بشكل عام، وكان المنتج اللبناني صادق الصباح قد قبل التحدي من البداية، ورجل الاعمال المصري نجيب ساويرس، والفنان اللبناني باسم مغنية قريباً، والممثلة دانييلا رحمة وبعدها تكرّ مسبحة التحدي من النجوم الى اصدقائهم ، وقد قبل التحدي كل من النجمة مايا دياب وماغي بوغصن وبدورهما نقلوا التحدي الى معارفهم الشخصية والاجتماعية”.

واضاف البوب ستار :” الفكرة من هذا التحدي لا تطبيق تيك توك ولا فيديوهات وهي مبادرة ليست للتسلية، والفكرة الرئيسية هو ان ادارة الدولة اللبنانية نائمة منذ ثلاثين سنة، على الاقل ان نأخذ نحن المبادرة كخطوة صغيرة بين بعضنا، فقسط التلميذ في لبنان لا يتخطى ال 500 دولار اميركي ليست مع القرطاسية ولكن نحن نؤمنهم من قِبل جمعية عياش الطفولة”.

وفي غياب الدولة اجاب البوب ستار رامي عياش عن اكتشاف حلول كفنانين :” لم اجد احد من الفنانين قام بخطوة كبيرة يمكن مشغولين بفنهم، ولكن انا استطعت بصراحة ان اقَسّم بين الاثنين فني والمبادرة بالمساعدة”.

واضاف تفاصيل المبادرة قائلاً:” من الممكن ان نقوم بإعطاء الشخص المساعد رقم هاتف الطالب والمدرسة والمدير مباشرة وجمعية عياش الطفولة تؤمن تسهيلات للتعامل مع المدرسة ويصلك وصل تسجيل التلميذ من المدرسة وبذلك يكون الشخص قد عرف بأن بهذه المدرسة له طالب يخصه بالنجاح”.

ورداً على اتهامه بالاستعراض :” هذه الاشياء المخفية مثلما ذكر الدكتور جمال فياض يعني غيرها من المبادرات، وسأل لماذا لا نعلن عنها ونحن نساعد في الاعلان ، لاننا كجمعية يوجد فيها 2000 طفل لا يمكن ان نُخفي ماذا نفعل او نبادر، فلا يقول احد ان نتكتم على عملنا للاسف الشديد كله طق حنك يعني، واعتبره تكسير للخير لا اكثر ولا اقل”.

واردف:” لا يمكننا ان نقول للصليب الاحمر ان لا يعمل حملات؟ كيف يمكن ان نوصل الخير اذا لم نعلن ونتكاتف، وال 2000 طفل هل سيتعلمون من خلال شخص منفرد او مجموعة وجمعية كذلك تسير الامور”.

يمكن مشاهدة اللقاء كاملاً عبر الضغط هنا


Beirutcom.net