20 مطرباً عربياً يتنافسون على جائزة الأفضل بإفريقيا.. ومحمد رمضان يُرشح لثلاثة جوائز


كشفت هيئة جوائز الموسيقى الإفريقية أسماء المرشحين لنيل جوائز الدورة السابعة، والمقرر تنظيم حفلها الختامي في 21 نوفمبر المقبل في العاصمة النيجيرية القديمة لاغوس تحت رعاية مفوضية الاتحاد الأفريقي.

رشح القائمون على الجائزة، 20 مطربًا عربيًا للمنافسة على 10 جوائز من أصل 30 جائزة يتنافس عليها مطربون من أكثر من 50 دولة إفريقية.

وستعلن الهيئة أسماء الفائزين بعد تدشين التصويت الإلكتروني عبر موقعها الرسمي لاختيار فائز في كل فئة من فئات الجائزة الثلاثين.

وتتنافس 10 مطربات عربيات على جائزة أفضل مطربة لمنطقة شمال أفريقيا وهن: المغربية عبير عن أغنية «يخت»، والتونسية أمل المثلوثي عن أغنية «حلم»، والمصرية هايدي موسى عن أغنية «تصدق وتؤمن بالله»، والمغربية جيلان عن أغنية «شي وقات»، والتونسية لطيفة العرفاوي عن أغنية «الأستاذ»، والمغربية منال بنشليخة عن أغنية «عيطو للبوليس»، والمغربية ندى أزهري عن أغنية «طاح الليل»، والمغربية سلمى رشيد عن أغنية «شلونج»، والمصرية روبي عن أغنية «حتة تانية»، والمغربية المصرية سميرة سعيد عن أغنية «مون شيري».

كما يتنافس 10 مطربين عرب على جائزة أفضل مطرب لمنطقة شمال أفريقيا وهم: المصري عمرو دياب عن أغنية «يا أنا يا لأ»، والمغربي ديزي دروس عن أغنية «نوطا»، والجزائري مو جرين عن أغنية «بيلا»، والمغربي حمزة الفضلي عن أغنية «ويلو»، والتونسي كلاي بيج عن أغنية «يلعب»، والمغربي الحر عن أغنية «حس بيا»، والمصري محمد رمضان عن أغنية «يا حبيبي» التي قدمها مع المطرب الفرنسي الكونغولي الأصل ميتري جيمس، والمغربي مسلم عن أغنية «سكاتي»، والجزائري سولكينج عن أغنية «فادا»، والمغربي زهير البهاوي عن أغنية «سولو دموعي».

يتصارع أيضًا 10 مطربين عرب على جائزة أفضل مطرب لمنطقة شمال إفريقيا وهم: عمرو دياب عن أغنية يا أنا يا لأ، ومحمد رمضان عن أغنية يا حبيبي التي قدمها بالتعاون مع المطرب الفرنسي ميتري جيمس.

وترشح محمد رمضان أيضًا على جائزة أفضل تعاون فني مع ميتري جيمس، وكما ترشح الفنان حسام الحسني لجائزة أفضل فيديو كليب عن إخراجه لكليب محمد رمضان وميتري جيمس يا حبيبي.

وأثار الفنان المصري محمد رمضان، ضجة كبيرة فور إعلان ترشحه لـ جائزة أفضل فنان في إفريقيا، وأفضل تعاون وأفضل فيديو كليب عن أغنية يا حبيبي، تبع فري فاير، مطالبًا جمهوره بالتصويت له، حتى يحصل على هذه الجائزة.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يترشح فيها رمضان لجائزة أفضل فنان في إفريقيا إذ سبق أن فاز بجائزة المغني الأكثر جماهيرية في إفريقيا عام 2019، عن أغنيته مافيا، في الحفل الذي أقيم بنيجيريا.