صابر الرباعي لوفاء الكيلاني : والدتي استكثرت عليّ الدنيا وقالت لي إنت جيت غلطة .. وسبب اتجاهه للغناء.. وأول أجر تقاضاه.. واسمه الحقيقي


حل الفنان التونسي صابر الرباعي ضيفًا مع الإعلامية وفاء الكيلاني، في حلقة جديدة من برنامج السيرة، المذاع عبر فضائية دي إم سي، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة الـ 9:30 مساءً. 

وخلال الجزء الأول من اللقاء استعاد صابر الرباعي ذكريات طفولته وعلاقته بوالدته، وكان له هذه التصريحات.

وكشف الرباعي خلال اللقاء عن مراحل طفولته وبداية حبه للغناء حيث قال مازحًا : والدتي كانت مستكترة علي الدنيا، وقالت لي إنها كانت لا ترغب في ولادتي، وذلك لأنني كنت الخامس والأخير بين أخوتي، وكانت حامل فيّ بعد سنة واحدة فقط من ولادة أخي الرابع، فقد تعتب كثيرا، وفي يوم من الأيام واجهتني وقالت لي أنت جيت غلطة. 

وعن سبب اتجاهه للغناء منذ صغره قال : أهلي هم من شجعوني على تلك الخطوة، وذلك لأنني كنت خجول وأغني من خلف الباب، وهم من اكتشفوا موهبتي وكانوا في ظهري منذ بداية مشواري. 

وتابع : والدي من علمني العزف على العود، ووالدتي كانت تمتلك صوت حلو وتحب الغناء لأم كلثوم، ووردة، وأضاف عن رفض والده لاتجاه صابر للعب الكرة بينما وافق على الغناء قال : والدي كان لايحب الضوضاء، والشغب المتواجد في كرة القدم، بينما كان يرى أن الموسيقى غذاء الروح. 

وهذه ابرز التصريحات

– أمي أطلقت علي اسم بركات لأنه يعني انتهينا في لهجتنا التونسية، واسم “صابر” أطلقته علي مربيتي.

– تربيت على صوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد وكنت أقلده في ترديد الآذان، كما عشقت صوت الشيخ البراق التونسي وكان له خصوصية كبيرة في جوامع تونس خلال شهر رمضان.

– جدي والد والدتي كان مرتلا ومؤذنا، ووالدتي كان صوتها حميلا وهي من علمتني الغناء.

– كنت أغني وراء الباب لشدة خجلي، وأسرتي هي من دفعتني للغناء أمام الجميع.

– أول مرة غنيت فيها في حفل زفاف وأنا عمري 17 عاما، وأول أجر حصلت عليه 16 دينارا وعلبة سجائر كنت أبيعها لأعضاء الفرقة لأنني لم أحبها.

– لم أكن طفلا شقيا وكنت متفوقا في دراستي لكني استفدت من أن والدي مدير المدرسة لأن الطلاب كانوا يتقربون مني.