صادق الصباح استجاب لمبادرة رامي عياش بعد تسميته لتحدي التعلّم


تحت شعار “على عاتقي” اطلق البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش مبادرة جديدة “تحدي التعلم” لتخفيف اعباء الاقساط المدرسية عن بعض العائلات اللبنانية، وذلك بمشاركة جمعية عياش الطفولة التي يرأسها الفنان رامي عياش، وقد ظهر بفيديو بثه عبر حسابه في موقع تويتر قائلاً:” 2000 طفل تتكلف بهم جمعية عياش الطفولة ، في لبنان، من شماله الى جنوبه من دون اي تفرقة، ولكن نحن الان في وضع صعب جداً، وبحاجة لبعض، وبذلك سوف اطلق تحدي يهدف الى تعليم الاف الاطفال، وسوف اسمي ثلاثة اسماء، كل اسم منهم سوف يتكفل بتعليم طفل لمدة عام وبدورهم كل شخص منهم سوف يُسمي 3 اسماء جدد، ,واختار رامي عياش النجمة مايا دياب، والمنتج صادق الصباح والملياردير نجيب ساويرس ، لتكبر رسالتنا، لان يد بيد منبني جيل كامل قادر ان يبني وطن حقيقي، احبكم .. رامي عياش”.

واستجاب المنتج اللبناني الكبير صادق الصباح صاحب شركة سيدرز آرت برودكشن للانتاج الفني والسينمائي وكتب رداً على مبادرة رامي عياش :”#رامي_عياش انت صاحب الكف الأبيض شكرا لتسميتي في هذه المبادرة التي أعتز بها وأنا جاهز لتقديم هذه المساهمة. وأدعو أصحاب الأيادي البيضاء المشاركة في هذه المبادرة لمساعدة طلاب لبنان وصون مستقبلهم لأن العلم أساس نجاح الأوطان”.

ورد البوب ستار على الصباح كاتباً:”استاذ صادق انت خير مثال لنتعلم منك العطاء .وشرف لنا مشاركتك”.

وارفق الفيديو الذي نشره البوب ستار على تويتر بتعليق:”#على_عاتقي أتكّفل بتعليم طفل لمدة عام كامل .تطلق جمعية #عياش_الطفولة مبادرة #تحدي_التعلّم ، وذلك لتخفيف أعباء الأقساط المدرسية عن بعض العائلات اللبنانية كل شخصية فنية أو اجتماعيّة تقبل التحدّي، تتكفل بتعليم طفل لمدة عام كامل الهدف دائماً هو بناء الإنسان. #خلي_سلاحهم_العلم“.

الجدير بالذكر ان رامي عياش قام بتأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسم عياش الطفولة عام 2016، والتي تهدف لتعليم اكثر من الفي طفل بمناطق مختلفة في لبنان.