فيديو- دنيا سمير غانم تتسلم جائزة تكريم والديها وتبكي أثناء إلقاء كلمتها


حضرت الممثلة المصرية دنيا سمير غانم في المهرجان القومي للمسرح بالدورة الرابعة عشرة ، بدار الاوبرا مصر بعد غياب دام لفترة بسبب مرض ثم وفاة والديها النجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز حيث تسلمت تكريمهما في افتتاح المهرجان، الذي تحمل دورته الحالية اسميهما .

إلى ذلك لم تتمالك دنيا دموعها وهي تشاهد اللقطات التي تعرض لوالديها على شاشة المسرح، احتفاء بتاريخهما الفني الكبير، وما قدماه للمسرح المصري على مدار سنوات طويلة.

كما دخلت في نوبة بكاء مطولة، قبل أن تبكي مجدداً على المسرح بعد تسلمها التكريم. وقالت كلمات مقتضبة للغاية غلبت عليها دموعها.

ووجهت دنيا الشكر للجميع على دعمها وشقيقتها في هذه المحنة الصعبة.

بعدها، التقطت الصورة التذكارية بصحبة وزيرة الثقافة وباقي المكرمين في المهرجان.

وحرصت النجمة دنيا سمير غانم على التواجد والتقطت عدسات الكاميرا الظهور الأول لها ، وحضرت باللباس الأسود ومن دون مكياج ودخلت الى القاعة دون ملاحظة أحد ودون المرور على السجادة الحمراء أو التسجيل مع القنوات.

اختتمت وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة ايناس عبد الدايم فعاليات حفل الافتتاح بمهرجان المسرح القومي، حيث كرمت أعضاء لجنة المشاهدة والاختيار خلال افتتاح الدورة الرابعة عشرة برئاسة الفنان القدير يوسف اسماعيل وبحضور مدير المهرجان الفنان القدير اسماعيل مختار . 

وضمت لجنة المشاهدة واختيار العروض الذين تم منهم شهادات تقدير وشكر، الفنان القدير خالد الذهبي رئيسا، وعضوية كل من الفنان شادي الدالي، والناقد باسم صادق، والناقدة هند سلامة، ومهندس الديكور محمد هاشم. 

كما أعلنت مقدمة الحفل الفنانة سهر الصايغ اسماء أعضاء لجنة تحكيم العروض المسرحية وهم ، الفنان الدكتور أحمد حلاوة رئيسا ، وعضوية كلا من: الموسيقار علي سعد، والفنان مفيد عاشور، والفنان وليد عوني، والكاتب السيد محمد علي، ومهندس الديكور أيمن انور، والمخرج محمد عمر . 

 يذكر أن فعاليات المهرجان تستمر حتى ٩ أكتوبر المقبل، وتحمل دورة هذا العام شعار “الكاتب المسرحي المصري”ويستهدف المهرجان عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

وكانت شائعات قد انتشرت خلال الفترة الماضية عن نية دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي اعتزال الفن وهو ما نفاه الفنان حسن الرداد زوج إيمي.

كشف الفنان والمنتج هشام جمال لصدى البلد عن حقيقة عودة تصوير مسلسل ” عالم موازى ” للنجمة دنيا سمير غانم .

وقال هشام جمال :” الأخبار المنتشرة بخصوص عودة دنيا سمير غانم لتصوير مسلسل عالم موازى غير صحيحة بالمرة “أي كلام “.

أضاف هشام جمال :” مفيش الكلام دة ولا اتناقشنا فيه أصلا .. ومش وقته الفترة دي خالص “.

وكان مسلسل ” عالم موازى” للنجمة دنيا سمير غانم قد خرج من السباق الرمضاني الماضي .