حفل عمرو دياب بالأردن يتسبب في طلاق زوجين .. بسبب سعر البطاقات الخيالي


سجلت الأردن أول حالة طلاق بسبب حفلة عمرو دياب المقرر إقامته في العقبة منتصف الشهر المقبل، والتي أحدثت جدلا كبيرا. 

ونشرت عدد من المواقع الأردنية، قصة الخلاف بين الزوجين الذي بدأ عندما اكتشفت الزوجة، أن زوجها استدان من إحدى الصناديق الإقراضية الأسبوع الماضي مبلغا على اسمها حسبما ورد بموقع elbalad.news المصري .

وتفاجئت الزوجة أن الزوج اقترض الأموال بحجة، أنه يرغب بشراء ذهب لها لكنها علمت بالصدفة أنه قام بشراء تذكرتين لحضور حفل عمرو دياب وهو ما أثار غضبها. 

تطور الخلاف بين الزوجين وتدخلت أفراد من عائلتيهما حتى انتهى الأمر بالطلاق بينهما.

جاء ذلك في ظل مطالبة النائب البرلماني الأردني عن محافظة العقبة حسن الرياطي، من وزير الداخلية، مازن الفراية، أمس الاثنين، بإلغاء حفلة الفنان عمرو دياب، المقرر إقامته في منتصف أكتوبر المقبل.

وقال النائب، في بيان رسمي إن الحفل الغنائي يشكل خطرًا صريحًا على دين الدولة والقيم المجتمعية، إضافة إلى أنه يشكل مخالفة وخرقًا واضحًا لأوامر الدفاع وتجاوزًا وتعديًا على كافة الضوابط والاشتراطات الصحية والتدابير الصحية المعمول بها في ظل انتشار فيروس كورونا.

وجاء في الطلب البرلماني، الذي تقدم به النائب الأردني حسن صلاح الرياطي، أن الشكل الذي تقام به هذه الحفلات الغنائية، تشكل مخاطرة صريحة لدين الدولة والقيم المجتمعية، كما تشكل مخالفة وخرقًا واضحًا لأوامر الدفاع وتجاوزًا لجميع الضوابط والاشتراطات الصحية المعمول بها في المملكة.

وقال إن طلبه جاء بناء على واجب المسؤولية الشرعية والقانونية الملقاة على عاتقنا جميعًا ومن باب المسؤولية الصحية في ظل الظروف الوبائية التي يعيشها الوطن في هذه المرحلة.

أثارت تذاكر حفل عمرو دياب جدلا واسعا في الأدرن بسبب ارتفاع سعرها، وقالت وسائل إعلام أردنية نقلا عن الشركة المنظمة للحفل إن جميع تذاكر الحفل قد نفد في وقت مبكر، علما بأن أسعار هذه التذاكر تترواح بين 85- 300 دينار أردني (119- 423 دولارا).

وأثارت هذه الأرقام حفيظة عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبروا أنه مبالغ فيها، وقال البعض إن الأسعار الباهظة لا تتفق والحالة المعيشية لكثير من الأردنيين.

وفي هذا الاتجاه، اعتبر البعض التعليقات الساخرة أن هذه الحفلة قد تدفع السلطات لزيادة الضرائب، بما أن “لدى الأردنيين الكثير من الأموال لينفقوها على الحفلات”.

وقال بعض رواد مواقع التواصل إن الحفل يناقض الإجراءات الاحتزازية من فيروس كورونا.