بلقيس لاول مرة على تلفزيون مصري.. تتحدث عن قضية الخلع.. وفترة شعورها بالفشل.. وتوضح موقفها بقضية إسراء غريب.. لماذا تأخرت بالغناء باللهجة المصرية


كشفت الفنانة بلقيس فتحي أثناء لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي” عن تفاصيل قيامها برفع قضية خلع ضد زوجها السابق في المحاكم الإماراتية.

قالت بلقيس أنها صرحت برفع قضية خلع للصحافة لإنهاء حالة الجدل التي اٌُثيرت بسبب عدم ظهور زوجها معها لفترات طويلة.

كما أوضحت أن العلاقة بينهما طيبة وعلى تواصل مستمر من أجل ابنهما وتتمنى له التوفيق في حياته

كذلك كشفت عن رأيها في قضية الخلع وتعجبت من اعتبارها قوة أو قسوة من المرأة تجاه زوجها فكما يحق للرجل تطليق زوجته يحق للزوجة تطليق نفسها.

وقالت عن معاناتها مع متلازمة الكوخ وقالت أنها أصيبت بها عقب فترة الحجر الصحي التي طبقتها الدول كإجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت بلقيس أن الأعراض التي عانت منها هي الشعور باكتئاب شديد وقلق وعدم الرغبة في العمل أو الخروج من المنزل كذلك تناول كميات كبيرة من الطعام غير الصحي.

وأضافت قائلة أنها شعرت بالفشل بسبب عدم استطاعتها رؤية أهلها كما راودتها فكرة اعتزال الغناء.

وعن مدة معاناتها مع متلازمة الكوخ أوضحت أن تلك الحالة استمرت معها لشهور عديدة وهي كثيرًا ما تصيب الناس بعد فترة العزلة.

وأوضحت الفنانة بلقيس أنها قدمت صدقة جارية باسم إسراء غريب التي راحت ضحية العنف الأسري واشعلت وفاتها ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي وجمعيات حقوق المرأة.

وقالت أن التغريدة التي كتبتها بعد مقتل إسراء غريب اُسيئ فهمها وقامت بحذفها بعد نشرها بوقت قليل.

وتابعت قائلة “بحب اطمن كل البنات المهتمين بقضية إسراء غريب والبنات الأخريات أن إسراء عندها صدقة جارية باسمها في الوطن العربي كله” ولم ترغب بلقيس في الاسترسال أو توضيح طبيعة الصدقة الجارية.

وأضافت بلقيس أنها تتوخى الحذر أثناء التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي بسبب إساءة فهم التغريدات وهو الأمر الذي ادركته بمرور الزمن.

كشفت بلقيس عن سبب تأخر غنائها باللهجة المصرية وقالت أنها لم تكن تمتلك الجرأة المطلوبة للغناء بالمصري على الرغم من تقديمها للعديد من الأغاني باللهجات العربية المختلفة.

وتابعت أن الجمهور المصري متذوق للفن لذلك حرصت على انتقاء اغنية تليق به.

كما أوضحت أنها عاشت في مصر لفترات طويلة ووالدها يقيم في القاهرة منذ 40 عام وعبرت عن شعورها بالانتماء لمصر قائلة “أنا بنت البلد دي وعشت فيها فترة طويلة”.

وعن إجادتها اللهجات العربية المختلفة قالت أنها تتحدث اللهجة اليمنية مع والدها ووالدتها والإماراتية مع اخواتها وأقاربها ومع كل شخص بلهجته حيث أنها تربت في دولة الإمارات ولديها اصدقاء من مختلف الدول العربية.

يذكر أن بلقيس قدمت مؤخرًا أغنية “دبلوماسي” هي أول أغنية لها باللهجة المصرية


Beirutcom.net