انتقادات من الصحافة الاجنبية لفيلم Black Widow


بعد أن صدمت الممثلة سكارليت جوهانسون هوليوود برفعه دعوى انتهاك عقد ضد شركة والت ديزني ، يمكن لمحللي السينما والمسرح على الأقل الاتفاق على شيء واحد: لم يكن من المفترض أن يحدث ذلك بهذه الطريقة.

ونشرت الصحفية EILEEN JONES في موقع jacobinmag مقالاً بدأت فيه “Black Widow هو فيلم غبي يعيد سرد نفس رواية الحرب الباردة المعادية للروس التي استخدمتها هوليوود لسنوات. لكنه مجرد غباء بما فيه الكفاية ويوفر ما يكفي من الضحك بحيث لا يمكن أن أغضب منه”.

وبالعودة للفيلم بإنه مستوحى من قصص Marvel المصورة ، فيلم “Black Widow” يتبع ناتاشا رومانوف (سكارليت جوهانسون) وهي تجتمع مع أختها يلينا (فلورنس بوغ) لإنزال The Red Room ، وهي منظمة تختطف النساء وتغسل أدمغتهن ليصبحن جنودًا لخدمة الجنرال. دريكوف (راي وينستون). اعتقادًا منها بأنها قتلت دريكوف قبل سنوات ، فوجئت رومانوف بعمليات The Red Room ودخلت في مواقف مأساوية حيث يجب أن تواجه تاريخًا لم يراه الجمهور بعد.

انتظر الكثير من متابعي فيلم مارفل الجديد Black Widow، الذي تم تاجيله أكثر من مرة بسبب تداعيات فيروس كورونا، ألا أن حالة من الملل سيطرت على أغلب مشاهدي العمل الجديد، وذلك بسبب طول مدة الفيلم الجديد التي وصلت إلى ساعتين و 14 دقيقة.

فغلبت مشاهد الأكشن في Black Widow، بشكل كبير مما أدى شعور مشاهدى العمل بالملل، بسبب زيادة هذه المشاهد امام الحبكة الدرامية المنتظرة من القائمين على العمل.

بالإضافة إلى ذلك كانت اغلب هذه المشاهد غير مبررة بشكل كبير، مما وضع Black Widow في مأزق بسبب الروتين الذى وقع فيه الكثير من مشاهدى الفيلم، فـ كان الـ Villain الجديد فى فيلم Black Widow، ضعيف بشكل كبير على عكس هذه الشخصيات في أفلام مارفل الماضية.

لكن من مميزات العمل كانت علاقة البطلة الممثلة العالمية سكارليت جوهانسون بـ الممثلة الشابة فلورنسا بوج، التي تعد واحدة من أحلى العلاقات في العمل الجديد، حيث تشعر أنهما شاركتا معا في عدد من الأعمال على عكس الحقيقة.

جنبا إلى ذلك كان التصوير والمونتاج من أفضل مميزات العمل الجديد، حيث أنه في أغلب أحداث العمل ساعد في جذب أنظار المشاهدين إلى الشاشة من جديد.

فيلم (Black Widow) تبدأ أحداثه عند الولادة، حيث تعطى ناتاشا رومانوفا، إلى مؤسسة الكى جى بى، التى تؤهلها نفسيا وجسديا لتكون واحدة من الأبطال الخارقين، ومن ثم تحاول الحكومة قتلها.

يقوم ببطولة كل من فلورنسا بوج، راشيل وايز، ديفيد هاربور، وليام هيرت، أوليفييه ريتشرز، يولاندا لينيس، راي وينستون، ريان كيرا ارمسترونج، إيفر أندرسون، أمام بطلة العمل سكارليت جوهانسون.