تعرف على نصيحة رضوى الشربيني للتعامل مع الرجل “البصباص”


وجهت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني، نصيحة للمرأة في التعامل مع الرجل البصباص، وهو وصف يطلق على الرجل ذو العيون الزائغة، الذي يدقق في مفاتن النساء ولا مانع لديه في إطالة النظر إليهن.

تلقت رضوى الشربيني خلال حلقة برنامجها هي وبس، مشكلة تواجه إحدى صديقات البرنامج، وكتبت لرضوى قائلة إنها تحب شاب يكبرها بعام واحد، ويحبها كثيراً، وعلاقتهما على خير ما يرام.

وتابعت صديقة البرنامج في كتابة مشكلتها قائلة إن حبيبها يعاني من مشكلة وحيدة، وهي أنه يطيل النظر إلى النساء، بصورة مستفزة، ووصفته رضوى الشربيني بأنه بصباص.

ردت رضوى الشربيني ضاحكة: “هو في رجل مش بيبصبص، دول قعدوا يقولوا النظرة الأولى حلال وحرام، عشان بس يبص البصة اللي تفصل البنت اللي معدية قدامه من فوقها لتحتها، كلهم بيبصبصوا يا حبيبتي”.

أوضحت رضوى الشربيني أن النظر للنساء، والعين الزائغة عيب لدى كل الرجال، فلا يوجد رجل إلا القليل جدا، لا ينظر إلى المرأة التي تمر من أمامه.

وقالت الشربيني أن هناك نوعين من النظرات، النوع الأول هو صاحب النظرة العابرة، الخاطفة، الذي لا يدقق في الفتاة أو المرأة التي تمر من أمامه، هو فقط يستطلعها ولا يدقق النظر، وهذا ليس عليه حرج، ولن نقف أمامه، ومن الأفضل لكِ عزيزتي أن تعتبري نفسك لم تري شيئاً، ولا تشعريه بأنك التفتي إليه أصلا، وغيري مجرى الحديث.

أما النوع الثاني من الرجال، هو الذي يدقق بعينه في المرأة وينظر إليها طويلا بصورة مزعجة وواضحة، فهذا الشخص ليس محترماً، ليس هذا فحسب، بلا هو لا يحترم الفتاة المرتبط بها أصلا، ولا تنصح بالاستمرار في علاقتك بالرجل من هذا النوع.