بالفيديو| حمادة هلال: “كلمات أغاني المهرجانات ألعن من المخدرات”


قال الفنان المثري حمادة هلال إن أغاني المهرجانات حققت نجاحًا كبيرًا، و”كسرت الدنيا” على حد تعبيره، وإنه يسمعها مضطرًا عندما يسمعها أحد أفراد أسرته، لكنه لا يستطيع حفظها أو ترديد كلماتها “مرصوصة ومش عارف بيحفظوها إزاي الأطفال الصغيرين”.

وتابع في ندوة أقيمت بموقع “مصراوي”، لتكريمه وأسرة مسلسل “المداح” عن نجاح العمل الذي عُرض في رمضان الماضي، بحضور المخرج أحمد سمير فرج، والمؤلف وليد أبو المجد، والكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير “أونا نيوز”، والفنانة غادة طلعت رئيس قسم الفن، ومحرري القسم: “الحاجات دي ناجحة جدا وصناعة تانية ومختلفة، بس بتمنى إنهم يخلوا بالهم من العيال اللي بتسمعهم وبتغني كلامهم وبيتقال”.

لمشاهدة اللقاء اضغط هنا

وأضاف حمادة “هناك فتيات تعرضت لأذى بسبب معظم أغاني المهرجانات، هناك بنات تُحاكم بسبب أشياء أساسها أغاني المهرجانات، والكلمات التي تصف البنت بطريقة غير جيدة، ولأنها خرجت في فيديوهات ترقص عليها، والكلمات بها وصف ومواصفات تفتن أي طفلة عندها 18 عاما، وحتى من تبلغ 20 عامًا أنا أعتبرها طفلة”.

وأشار إلى الواقعة التي قام فيها طفل بحلاقة شعره ليكتب في مؤخرة رأسه اسم المسلسل “المداح”، قائلًا “زي الولد اللي حلق المداح لو قلتله برافو عليك هلاقيه جاب شلة جيوش بقوا مداح، ده أنا استاهل حكم، أتحاكم هنا”، متمنيًا من الدولة مراعاة هذا الأمر، وواصفا كلمات بعض أغاني المهرجانات بالأسوأ والألعن من المخدرات، كونها تدمر عقول أجيال، حتى لو كانت تحقق نجاحًا، فهو ليس نجاحًا بصورة إيجابية لأنه تسبب في أذى آخرين.

واختتم بالتأكيد على أنه ليس ضد أغاني المهرجانات، على مستوى الموسيقى، التي وصفها بالجميلة، ومن الممكن استخدامها خاصة وأن الألحان أحبها الجمهور، ولكن على من يقدمونها مراعاة اختيار الكلمة التي تُقال.

“المداح” تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، وشريف يسري، إخراج أحمد سمير فرج، بطولة حمادة هلال، نسرين طافش، دنيا عبدالعزيز، أحمد بدير، جمال عبدالناصر، حنان سليمان، خالد سرحان، تامر شلتوت.