سعد رمضان : غنائي في “مهرجان الموسيقى العربية” نقطة تحول في حياتي


يواصل النجم اللبناني سعد رمضان التحضيرات النهائية لإحياء أولى حفلاته بمصر، مساء غد الأحد، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

وأعرب “سعد” عن سعادته البالغة لمشاركته فى المهرجان، شرف كبير لي حضورى ومشاركتي فى المهرجان، خاصة أن أول حفل أُحييه فى مصر يكون ضمن هذا الحدث العظيم.وذلك في تصريحات لموقع الدستور المصري.

وأضاف: وقوفي على المسرح الكبير الذى وقف عليه عمالقة الطرب الأصيل من قبل، إضافة الى نجوم الطرب فى الوطن العربي حاليًا، اعتبره “نقطة تحول فى حياتي”.

وبسؤاله عن تأثير والدته المطربة المعتزلة سوزان غطاس ودورها حول مشواره الفنى، قال “سعد”: “أمي سر نجاحي ودائمًا تحفزني، فقد تربيت على أغاني العمالقة، منذ كنت طفل صغير وأسمعها تغنى لكوكب الشرق أم كلثوم، ووردة، وميادة الحناوي، وعزيزة جلال مع حفظ الألقاب، كما أن والدتي قد تعاملت مع ملحنين مصر المخضرمين أمثال الملحن الكبير حلمى بكر، والعبقري عمار الشريعي رحمه الله”.

وتابع: “على الرغم من أنني تعلمت الكثير أثناء مشاركتى فى الموسم الخامس من برنامج “ستار أكاديمى”، فإن عائلتى لها فضل كبير فى نجاحى وتعلمى أصول الموسيقى خاصة أن خالى ضرغام غطاس الأستاذ فى العزف على القانون”.

وعن تحضيراته النهائية الخاصة بحفل “الموسيقي العربية” أكد سعد، أنه يجري اليوم السبت آخر بروفاته بدار الأوبرا المصرية، ووضع اللمسات النهائية على أغانى الزمن الجميل المقرر أن يقدمها بالحفل، إضافة الى بعض أعماله الخاصة منها أغنية “ضدّ النسيان” كلمات علي المولى، ألحان صلاح الكردي، وتوزيع عمر صبّاغ، وأغنية “واعرة” كلمات مصعب العنيزي، ألحان رضوان الديري، وتوزيع رشيد محمد علي.