جمال سليمان يكشف عن ندمه بمشاركته في “زي الشمس”.. وما هي الشخصية التي يتمنى تجسدها.. وهذا جديده!


كشف الممثل السوري جمال سليمان أنه نادم على ظهوره في مسلسل زي الشمس كضيف شرف، مشيرا إلى أنه وجد مشاركته بالمسلسل ليست محل تقدير وشدد على أنه لن يكررها مرة أخرى، حيث وافق على ذلك بناء على طلب صديق له.

وأضاف سليمان خلال حلوله ضيفًا مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامج واحد من الناس على شاشة الحياة، أن لهجته السورية خانته في مسلسل صديق العمر وشخصية جمال عبد الناصر، مشيرا إلى أن المسلسل لم يأخد حقه إنتاجيًا في هذا الوقت ويرجع السبب إلى ضعف المسلسل فكان يجب أن يكون الإنتاج أكبر لأنك بتتكلم عن شخصية عظيمة زى جمال عبد الناصر ومجلس قيادة الثورة والمشير عبد الحكيم عامر.

وتابع قائلا هذا لا يمنع أنني اعتز جدًا بهذا المسلسل لأنه تناول منطقة وزاوية في حياة الزعيم جمال عبد الناصر محدش تناولها قبل كده وهو أيضا آخر ما كتب السينارست الكبير ممدوح الليثي رحمة الله عليه.

وأعلن سليمان أنه يحضر لمسلسل جديد عن الملك إدريس السنوسي وتاريخ ليبيا وسيتم تصويره في تونس.

وأضاف أن أحد الزملاء في سوريا أرسل له مسلسل دراما سورية ليقرأه وأيضا يحضر لعمل جديد مع المخرج رءوف عبد العزيز.

من جانب آخر قال سليمان إن أصعب المهن التى عملت بها هي “الحدادة” لأنها مهنة شاقة جدا مشيرا إلى أنه تعرف على السيدة أم كلثوم وأحبها من خلال ورشة الحدادة التي عمل بها، بسبب حب صاحب الورشة لصوتها الفذ وكان يضع راديو ليستمع لها دائما.

وكشف سليمان، إنه يتمنى تقديم شخصية ابن خلدون في المستقبل، وهي شخصية عظيمة تستحق عمل مسلسل كبير عنها.

وأضاف الفنان جمال أنه خريج أول دفعة للمعهد العالى للفنون المسرحية والسينما في سوريا سنة ٧٧ ، مشيرا إلى التمثيل باللغة العربية الفصحى الصحيحة كان من مسلمات التمثيل في سوريا وأمر لا يقبل النقاش، وأكد أنهم معنيين في سوريا بالتاريخ ولديهم عشق وتفوق للدراما التاريخية بسوريا.

وكان قد كشف الفنان السوري جمال سليمان، عن أصعب المشاهد التى لعبها كـ محامى بمسلسل الطاووس قائلا:” المرافعة فى الحلقة الأخيرة بمسلسل معقبا:” المرافعة كانت 3 صفحات”.

وتابع قائلا:كنت حريص  من الناحية التقنية عندما يرى القاضي الحقيقى أو المحامي يقول أنها صحيحة، أنه يراعى الدقة في اختيار أعماله الفنية، بناء على الموضوع، معقبا:”لو الموضوع مش مهم أو مستنسخ ولا ليه علاقة بالواقع برفض تقديمه”.  

وعن المشاركة فى مسلسل، الطاووس، قال جمال سليمان، اخترته بناء على القضية التى يتم طرحها، وهى التحرش، وتفاقم الاحساس الذكورى، المخالف للعادات والتقاليد والقانون.  وتابع قائلا:” الفن هو الطب الوقائي للمجتمع”.  

وأضاف جمال سليمان، حضرت لشخصية المحامي في مسلسل الطاووس بالمناقشات ومشاهدة أبرز المحامين فى مصر مثل المحامى القدير فريد الديب، وأن مسلسل أفراح القبة من المسلسلات التى فخور بالمشاركة فيها.


Beirutcom.net