إطلاق النسخة الإنجليزية لأغنية “الأرض للجميع” للسوبرانو العالمية تانيا قسيس بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت


أطلقت السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس النسخة الإنجليزية لأغنية “الأرض للجميع” بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت.

هذه الأغنية هي النسخة الإنجليزية لأغنيتها في اللغة العربية “الأرض للجميع”، وهي مزيج من اللحنَين الغربي والشرقي كتبتها تانيا قسيس بنفسها ولحّنها ووزّعها ميشال فاضل مقتبساً جزء صغير من أغنية “O Fortuna” الشهيرة من كارمينا بورانا لكارل أورف. تتمحور حول تعزيز المُثل الإنسانيّة، ومناهضة العنف والحروب، كما تدعو إلى العمل من أجل إحقاق السلام والأمن، وإنهاء الفقر ومساعدة الضعفاء.

صوّر الفيديو الذي أرفقته بالأغنية في حفل للفنانة تانيا قسيس بلوك مميّز من تصميم سينتيا سركيس بيروس، ولمعت بفستان من تصميم المصمّم العالمي إيلي صعب. يظهر في الفيديو أطفال Tania Kassis Academy الذين قدّموا لوحة رقص رائعة من تصميم المبدع هادي عواضة.

سجّلت هذه الأغنية أوركسترا العاصمة الأوكرانيّة، كييف، إلى جانب كورال مؤلف من 100 مغنّ ومغنّية. قام بميكساج وماسترينغ الأغنية إيدي جزرا والإشراف الموسيقي كان لجوني فنيانوس.

قامت تانيا بتأدية هذه الأغنية بنسختها العربية للمرة الأولى في مقرّ الأمم المتحدة في جنيف.

شكرت مارغو الحلو، مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، قسيس لإطلاقها النسخة الإنجليزية في هذا الوقت الحرج الذي يمرّ به لبنان والمنطقة. قالت الحلو: “الأرض للجميع تأتي في الوقت المناسب وهي ضرورية للدعوة إلى السلام والأمن والتمسّك بالقيّم الإنسانية واللّاعنف”. وشدّدت الحلو على المعاني التي تتضمّنها الأغنية فيما يتعلق بالانفتاح على الآخرين ومساعدة الفئات الأكثر ضعفاً، لافتةً إلى أنّ “هذه هي المبادئ التي تؤيّدها الأمم المتحدة”.

بدورها، قالت تانيا قسيس: “تمثّل أغنية الأرض للجميع نداءً للتضامن الدولي والذي نأمل أن يمسّ قلب الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم من خلال هذا التعاون مع الأمم المتحدة، لأنه يدور حول تعزيز المُثل الإنسانيّة ومناهضة العنف والحروب.

يذكر أنّ هذا العمل هو برعاية Fondation Ousseimi، LiBank،BankMed, Arope Insurance و Cimenterie Nationale، ويدعو للعمل على تحقيق السلام والأمن والقضاء على الفقر ومساعدة الفئات الأكثر ضعفاً.

إدارة العلاقات العامة للفنانة تانيا قسيس: Luxury Limited Edition – LLE