هيفا وهبي “البدو ليس بوصف مسيء لكي يتم الاعتذار بشأنه”


علقت الديفا اللبنانية الفنانة هيفا وهبي عما اثير للجدل بما قاله وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة عن ضيف البرنامج الذي كان في المقابلة حيث انه وصف السعوديين بالبدو، وكتبت هيفا عبر حسابها في موقع التدوين الاجتماعي تويتر :”البدو ليس بوصف مسيئ لكي يتم الاعتذار بشأنه ! نعم طريقة وزير الخارجية لم تكن لائقة وكان الاجدر تكملة الحوار بإحترام بينه وبين المحلل السياسي الأنصاري والسماح لنا ايضا كلبنانيين ان نفهم ما ينتظرنا ! علينا الإشادة بالشعب السعودي واحترامنا له بدل الإعتذار عن ما هو مشرف في الأصل!”.

وتلقت النجمة هيفا العديد من الاشادات بهذه التغريدة الموضحة للامر من جمهورها.

و كان الوزير وهبة قد أصدر بالأمس بيان اعتذار عما بدر منه من عبارات “غير مناسبة”، قائلا: “لم نقصد الإساءة إلى أي من الدول أو الشعوب العربية الشقيقة التي لم تتوقف جهودي لتحسين وتطوير العلاقات معها لما فيه الخير والمصلحة المشتركين على قاعدة الاحترام المتبادل”. وأضاف: “جل من لا يخطىء في هذه الغابة من الأغصان المتشابكة”.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن أسفه البالغ إزاء ما صدر عن وزير خارجية لبنان. واصفاً تلك التصريحات بـ”البعيدة عن اللياقة الدبلوماسية”.

ونقل مصدر مسؤوول بالأمانة العامة للجامعة عن الأمين العام اعتباره أن لغة الحوار المستخدم من جانب كبار مسئولي الدول العربية يجب أن تعكس دائما مشاعر الأخوة والاحترام المتبادل بين الشعوب العربية، وتتجنب ما يهيج الخواطر أو يُثير البغضاء ويُذكي الفتن.

كما استنكرت الدول الخليجية تصريحات شربل خلال مقابلته مع قناة “الحرة”.

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان نقلته “وكالة الأنباء الكويتية” أن نائب وزير الخارجية بدولة الكويت، مجدي الظفيري، استدعى القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية هادي هاشم، وسلمه مذكرة احتجاج رسمية “تضمنت استهجان واستنكار دولة الكويت لتلك الإساءات التي تتنافى وعلاقات الأخوة التاريخية التي تربط دول مجلس التعاون بالجمهورية اللبنانية”.