نجوى كرم تهدي اغنية “الله ياخد بيدّك يا سعودية”


انضمت شمس الاغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم الى عدد كبير من الفنانين اللبنانيين الذين تضامنوا مع السعودية بعد تصريحات وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبناني شربل وهبة، وعبّرت على طريقتها عن محبتها واحترامها لدولة “الحرمين الشريفين”.

وأعادت نشر مقطع من أغنيتها “الله ياخد بيدّك يا سعودية” التي أهدتها في العام 2019 الى السعودية كتحية منها الى المملكة بعد أن شاركت في أولى الحفلات الفنية فيها، ومنها حفلتها الشهيرة على مسرح طلال المداح، واختارت من الأغنية المقطع المرفق أدناه.

الاغنية من كلمات: جورج مارديروسيان ألحان وتوزيع: أنطوان الشعك تنفيذ: حسن رضا تسجيل: استديو جو بارودجيان.

وتقول كلماتها:

سعودية
الله ياخد بِيَدِّك
وتبقي عزّة عربية
والشعب العربي حدِّك
يلبّيكي يا سعودية

وحقّ الحرمين الشريفين
والكلمة الفوق السّيفين
كلمة ربّ العالمين
تحميكي يا سعودية

مين منّا ما بيتمنّى
يمشي بالصف الأوّل
وما بعمرو ولا حدا منّا
عن حُبّو لخَيّو تحوّل

كل واحد منّا للكل
وبقلبو التاني بيضلّ

بتبقي وحدة أبديّة
يا سعودية يا سعودية

وردّ الصحافي السعودي محمد العشيوي على كرم بالقول: “نجوى كرم تمثل الأغنية اللبنانية بكل احترام وتقدير حظيت بأولى حفلاتها بالمملكة في موسم الشرقية بعام 2019، ومن ثم تشرفت بغنائها على مسرح الراحل طلال مداح وبتمثيلها الاغنية اللبنانية في ليلة بيروت بموسم الرياض، ناهيك عن دعمها وحضورها في ” العلا ” بحفل السيدة ماجدة الرومي”.

وبدوره، علّق الناقد الفني السعودي يحيى فرح زريقان بالقول: “نموذج فني جدير بالإحترام والإهتمام وهي صورة مشرفة لقطاع الموسيقى والغناء اللبناني، حضرت لها حفلة في الجبل في زمن من الزمانات فلمحتني واقفا. أشارت للمتعهد “جب له كرسي لو ما في مكان جيبه حدي”. دمت لنا سفرا في الليالي المعتمة”.