محمد عساف يساند اهل القدس “الدار دارنا”


شارك الفنان محمد عساف بهاشتاغ انفذوا حي الشيخ حيث ساند الشعب الفلسطيني بتغريدة نشرها عبر حسابه في موقع التدوين الاجتماعي تويتر وكتب:”البيت بيتنا و الدار دارنا.. و إحنا أهل القدس و صحابها. #انقذواحيالشيخ_جراح القدس_اقرب”.

مراسلة الميادين في القدس تقول إن متضامنين ينفذون وقفة تضامنة مع أهالي حي الشيخ جراح، بالتزامن مع السماح للمستوطنين بالدخول للحي واستفزاز الأهالي.

أكدت مراسلة الميادين في القدس المحتلة، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت مداخل حي الشيخ جراح بالكامل، بالتزامن مع تنفيذ متضامنين مع سكان الحي وقفة تضامنية هتفوا خلالها للقدس.

ويحاول مستوطنون اقتحام حي الشيخ جراح ويستفزون الأهالي الذين ناشدوا بدورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتجمع في الحي عقب تواجد كثيف لقوات الاحتلال فيه وتواجد ضخم للمستوطنين.

وفي رسالة مسجلة للناشطة الفلسطينية منى الكرد، وهي أحد سكان الحي المهدد، قالت الأخيرة إن قوات الاحتلال تقوم بإدخال المستوطنين بأعداد كبيرة إلى الحي، في وقت تمنع فيه الفلسطينيين المتضامنين من دخوله.

وناشدت الكرد الفلسطينيين بالتوافد إلى الحي، مؤكدة أن الموجودين في داخله الآن هم فقط سكانه وبعض الشبان الذين استطاعوا النفاذ إلى داخل حي الشيخ جراح، وهم وحدهم الآن وجهاً لوجه مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان عريب شلش، وجمال الحسيني، ومحمد الرشق من حي الشيخ جراح، بحسب ما وثقته كاميرات الأهالي، بالإضافة إلى الاعتداء على الأهالي بالمياه العادمة.